النفط يواصل هبوطه القوي والأسعار بالقرب من أدنى مستوياتها في 4 أشهر

اَفاق نيوز – تراجعت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة  من تعاملات، اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر التي سجلتها في الجلسة السابقة، مع قلق المستثمرين بشأن ارتفاع الإمدادات في وقت لاحق من العام وسط مؤشرات على ضعف الطلب الأمريكي.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، يوم الأحد على تمديد معظم تخفيضاتهم لإنتاج النفط حتى عام 2025، لكنها تركت مجالا لإلغاء التخفيضات الطوعية من ثمانية أعضاء تدريجيا اعتبارا من أكتوبر فصاعدا.

وقال محلل السوق يب جون رونج لدى أي جي: “واجهت أسعار النفط ضربة مزدوجة مؤخرًا، حيث تأثر العرض بتوجيهات أوبك + بشأن بدء التخلي عن بعض تخفيضات الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر 2024، في حين أن ظروف الطلب لم تكن مدعومة بشكل جيد مع تباطؤ أنشطة التصنيع الأمريكية”.

ضعف النشاط الاقتصادي في أمريكا

وتباطأ نشاط الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة للشهر الثاني على التوالي في مايو، مع انخفاض الإنفاق على البناء بشكل غير متوقع للشهر الثاني في أبريل بسبب انخفاض النشاط غير السكني – وكلاهما قد يترجم إلى ضعف الطلب على النفط والوقود.

وأضاف يب: “إن المزيد من الضعف الاقتصادي قد يؤدي إلى انخفاض أسعار النفط، مما قد يمهد الطريق لإعادة اختبار مستوى 72.00 دولارًا أمريكيًا للبرميل”.

وأثرت علامات ضعف نمو الطلب على أسعار النفط في الأشهر الأخيرة، مع التركيز على البيانات المتعلقة باستهلاك الوقود في الولايات المتحدة. حيث انخفض متوسط ​​سعر البنزين في الولايات المتحدة 5.8 سنتا للغالون الواحد إلى 3.50 دولارا للغالون يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى