استمرار تأثير الكتلة الجافة والحارة اليوم وتراجعها الخميس

اَفاق نيوز – تبقى المملكة الثلاثاء، تحت تأثير الموجة الحارة، حيث يكون الطقس حارا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة في أوقات الذروة (وقت الظهيرة)، ومن إشعال النيران في الأماكن الحرجية، ومن ترك الأطفال في المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خصوصا في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان الثلاثاء ما بين 38 – 23 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 36 – 21، وفي المرتفعات الشمالية 34 – 20 وفي مرتفعات الشراة 33 – 21, وفي مناطق البادية 41 – 24 وفي مناطق السهول 38 – 22, وفي الأغوار الشمالية 44 – 25, وفي الأغوار الجنوبية 44 – 26، وفي البحر الميت 44 – 25، وفي خليج العقبة 42 – 26 درجة مئوية.

أما الأربعاء، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، ويكون الطقس حارا نسبيا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

تعاود درجات الحرارة ارتفاعها الخميس، ليسود طقس حار فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحار جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما الجمعة، يكون الطقس حارا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارا جدا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات ولا سيما في مناطق البادية.

بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى