تباين بورصات الخليج مع استقرار أسعار النفط وتوقعات الفائدة

اَفاق نيوز – تباينت أسواق الأسهم في الخليج في التعاملات المبكرة يوم الاثنين وسط استقرار أسعار النفط، بينما يترقب المستثمرون المزيد من الإشارات بشأن توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

واستقرت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية بالخليج، مع ترقب الأسواق اجتماع أوبك+ في الثاني من يونيو ، مع تداول برنت عند 82.32 دولار للبرميل.

وارتفع مؤشر بورصة دبي الرئيسي 0.4 بالمئة، مدعوما بمكاسب في قطاعات السلع الاستهلاكية الأساسية والمالية والصناعة وصعد سهم بنك دبي التجاري 8.8% وسهم باركين 1.1%.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3%، مدعوماً بمكاسب في معظم القطاعات، مع صعود سهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك المملكة، 1.4%، وسهم الدكتور سليمان الحبيب الطبي 1.1%.

وفي أبوظبي، لم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الأسهم الرئيسي، مع صعود سهم مجموعة ألفا ظبي القابضة وشركة تعدين العملات المشفرة فينيكس جروب 0.7% و2.3% على التوالي، في حين انخفض سهم بنك أبوظبي التجاري، ثالث أكبر بنوك الإمارات، 2.3%.

ونزل المؤشر القطري 0.5%، متأثرا بانخفاض سهم بنك QNB الأهلي 1.6%، أكبر بنوك المنطقة، وهبوط سهم المتحدة للتنمية 1.1%.

وستكون قراءة نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة حاسمة بالنسبة للمستثمرين، مما يمنحهم فكرة عما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون في وضع يسمح له بخفض تكاليف الاقتراض.

وترتبط معظم عملات الخليج بالدولار، وعادة ما تتبع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر أي تغيير في السياسة النقدية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى