الأشغال والنقل تبحثان التعاون في مشاريع طرق ونقل مع البنك الدولي

 

بحث وزيرا الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن ووزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني سبل التعاون بين وزارتي الأشغال والنقل من جهة والبنك الدولي من جهة ثانية في مجالات النقل والطرق، خلال الاجتماع الذي عقد في مقر وزارة الأشغال اليوم.

وأستعرض أبو السمن قائمة بالمشاريع الحكومية الموجهة لخدمة قطاع الطرق والنقل وكيفية الاستفادة من خبرات البنك الدولي في تطوير هذا القطاع الهام وضرورة تطوير شبكة الطرق وبحث فرص التمويل لإنشاء وصيانة شبكة الطرق.
وثمن أبو السمن برامج التعاون القائم مع البنك الدولي وإسهامات البنك في تمويل مشروعات البنية التحتية ومشاريع النقل التي تهدف لتحسين جودة حياة المواطنين بما يتوافق مع البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي.
وأبدى أبو السمن إهتمام الوزارة بمناقشة كافة التفاصيل الفنية والمالية للمشاريع الريادية ذات الأولوية الموجهة لخدمة قطاع الطرق والنقل.
من جهتها أشادت التهتموني بالتعاون القائم بين الحكومة الاردنية والبنك الدولي في دعم كافة أنماط النقل من خلال تقديم الدعم الفني ودراسات الجدوى الاقتصادية لمختلف مشاريع النقل ذات الاولوية.
ولفتت التهتموني إلى ضرورة المضي قدماً للتوسع في مشروع الحافلات سريعة التردد لربط مدن ومحافظات المملكة، مؤكدة أهمية التعاون بين وزارات الأشغال والنقل وأمانة عمان لتنفيذ مشروع الحافلات سريع التردد المرحلة الثانية والتوسع بمنظومة النقل العام للوصول الى مطار الملكة علياء الدولي، ومدينة السلط ومحافظة مادبا كخطوة اولى.
المدير الاقليمي لشؤون البنية التحتية بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في البنك الدولي بول نومبا أم ، أشاد بجهود وزارتي الاشغال والنقل وامانة عمان في تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع الحافلات سريع التردد، مؤكدا استعداد البنك لتقديم الدعم الفني اللازم لتطوير المشاريع ذات الاولوية الموجهة نحو قطاع الطرق والنقل، مؤكدا إهتمام البنك بدعم المشاريع في هذا القطاع.
حضر اللقاء أمين عام وزارة الأشغال الدكتور جمال قطيشات وأمين عام وزارة النقل المهندس أسامة كرادشة والممثلة المقيمة للبنك في الأردن هولي بينر، وخبيرة النقل في البنك المهندسة ميرا مراد، إضافة لعدد من المعنيين في الوزارتين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى