افتتاح متجر لعرض وبيع منتجات نزلاء مراكز الاصلاح في محافظة إربد

اَفاق نيوز – اكد مدير إدارة الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام العميد فلاح المجالي ان فلسفة مديرية الأمن العام في تأهيل من يخرجون لظروف خاصة عن جادة الصواب مستمدة من الرؤية الملكية السامة في الإصلاح وليس العقاب .

وتطرق خلال افتتاحه اليوم معرض منتجات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في اربيلا مول ولمدة ثلاثة أيام إلى تاريخ و نشأت وفلسفة إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل التي كانت بدايتها عام (1986) حيث استحدثت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل التي باشرت اشرافها على (السجون) فنيآ و اداريآ وذلك بتأهيل النزلاء ليعودوا إلى حظن المجتمع أعضاء فاعلين منتجين
ولفت أن هذا المعرض هو حلقة ضمن سلسلة حلقات بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية .

وان هذا المعرض يحتوي على مجموعه من الحرف اليدويه اللي قام بها مجموعه من النزلاء سواء من المشغولات اليدوية واعمال الأخشبية و نحاسية و الوحات فنية .

وأكد المجالي ان لهذة السلسة من المعارض جملة أهداف ليس من ضمنها الربح بل التاكيد على نهج مديريه الامن العام في الإصلاح والتأهيل .

وبين أن نسبة كبيرة من اثاث مديرية الأمن العام هي من مخرجات هذا البرنامج التقويمي الذي نستمده من توجيهات جلالة سيدنا و دعم مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة المتمثلة انه انه ارتكاب اي شخص مخالفه قانونيه او صدور بحقه حكم او مذكره قضائي لا يعني ان ننقص شيئ من من حقوقه .

واستعرض العميد المجالي العديد من مشاركات المعرض في معرض مهرجان جرش و العاصمه عمان كان والعقبه والجامعات واليوم في اربد لمدة ثلاثة أيام .

وتناول المجالي المتجر الإلكتروني المتخصص في في تسويق منتجات نزلاء مراكز الإصلاح والذي لقى اقبلإ كبيرآ من داخل الأردن أو من خارجه مما يؤشر إلى المهنية و الحرفية لهذة المنتجات و المشغولات وذلك هو الهدف والغاية من هذا البرنامج الذي تسعى مديرية الأمن إلى تطويره بعقد العديد من الشراكات مع كافة القطاعات من أجل جعل عودة النزيل واندماجه في المجتمع سهلة ودون أية عقبات خاصة في إيجاد فرصة عمل تدر عليه دخلا تجنبه عودة الخروج عن جادة الصواب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى