وزير الطاقة والثروة المعدنية يرعى حفل توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة نور الشمال ، والشركة الاردنية الامريكية لصناعة اجهزة التوزيع والتحكم بالكهرباء

آفاق نيوز – اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اهمية تعزيز التعامل مع الطاقة النظيفة المتجددة .
وقال خلال رعايته اليوم حفل توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة نور الشمال للمشاريع التجارية والخدمات المملوكة لشركة كهرباء اربد، والشركة الاردنية الامريكية لصناعة اجهزة التوزيع والتحكم بالكهرباء.

ولفت الى ان الاردن باطلاق هذه الشركة التي لايقل مدخلات الانتاج فيها عن 30% انتاجا اردنيا بحتا بهدف زيادة القيمة المضافة للاقتصاد الوطني في المشاريع الكبرى اضافة الى دعم تحول استخدام مصادر الطاقة المستدامة والصديقة للبيئة التي من حسن الطالع انها انطلقت من اربد في تصميم وتنفيذ وفق اعلى المعايير العالمية في مجالات السلامة والجودة لضمان توفير خدمات شحن امنة وموثوق بها للجميع.

واعرب الخرابشة عن سعادته لاطلاق هذا المشروع من محافظة اربد السباقة دائما في تحقيق الرؤى الملكية الحكيمة في المجالات كافة.

واكد رئيس مجلس ادارة شركة نور الشمال للمشاريع التجارية والخدمات مديرعام شركة محافظة اربد المهندس بشارالتميمي ان شركة نور الشمال ومن خلال مجموعة المشاريع التي تعمل على تنفيذها بهدف المساهمة في عجلة النمو الاقتصادي الوطني من خلال رفع كفاءة الشباب وتقليل البطالة بايجاد فرص عمل نوعية من خلال مشاريع ريادية مرتبطة بالطاقة النظيفة في مختلف القطاعات بعد ان تم توفير البنية التحتية الذكية الملتزمة بمعايير الاستدامة والمناخ والبيئة بالتزامن مع التحول الذي يشهده العالم في مختلف المجالات الملرتبطة بالنقل وتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

واستعرض رئيس مجلس ادارة الشركة الاردنية لصناعة اجهزة التوزيع والتحكم بالكهرباء رجل الاعمال عماد النداف مراحل هذا المشروع الرائد الذي بدأ قبل نحو ثلاث سنوات فكرة طموحة مبينا العديد من العقبات التي واجهت المشروع وتم التغلب عليها بتضافر الجهود كافة الى ان اصبحت اليوم حقيقة واقعة نحتفل اليوم باطلاقها.

وقال النداف ان الشاحن ليس مجرد مشروع للخدمات بل هو جزء من جهد مستمر لتعزيز الاستدامة والتنمية البيئية للمجتمع بالتزامن مع توسع نطاق الخدمات لتغطية مناطق المملكة؛ للاسهام في تعزيز اعتماد المجتمع على مصادر الطاقة المستديمة والنظيفة.

رئيس المجلس التنفيذي لشركة نور الشمال للمشاريع التجارية والخدمات المهندس علاء القرعاوي قال: مع التحول المتزايد نحو استخدام المركبات الكهربائية في الاردن فان الشركة تسعى لتطوير بنية تحتية ذكية ومتكاملة تشمل انشاء عدد من محطات الشحن الرئيسة والمستقلة بخدمات متكاملة وتركيب عدد من الشواحن في محطات الوقود والمراكز التجارية اضافة الى تصميم نموذج متلائم للشواحن على الاعمدة في عدة مواقع في المملكة.

ولفت القرعاوي الى انه سيتم استخدام تقنية الشحن السريع بالتزامن مع اطلاق الخدمات التي يمكن الاستفادة منها مؤكدا انه يتم حاليا استكمال الدراسات لتصنيع الشواحن محليا لدعم الاقتصاد الوطني والتطوير المستمر لهذه التكنولوجيا محليا بالتزامن مع تطورالمركبات الكهربائية في العالم.

وحضر الحفل رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة إربد سمير مبيضين وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة ، وحشد من رجال الاعمال والصناعة والتجارة والصحفيين والمهتمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى