الكواليت ل “آفاق” : القدرة الشرائية تزداد بالانخفاض كل عام وهذه أسعار الاضاحي !!

آفاق نيوز-  اسيل صبيحات

قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت إن المواشي تتوفر بكميات كبيرة سواء من البلدية أو المستوردة تلبي احتياجات السوق المحلية، وذلك مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك .

وأضاف الكواليت لـ”آفاق ” اليوم السبت , أن الخراف الرومانية والأسترالية والاسبانية متوفرة في الأسواق، مشيرا إلى أن أسعارها قليلة يناسب الجميع, حيث ان  سعر الكيلو  يتراوح ما بين  4.25  إلى 4.5 دينار ,  باستثتاء الاسترالي سيكون سعر كيلو القائم للاضحية 3 دنانير  .

وبين الكواليت في حديثه,  أن متوسط سعر الأضحية المستورد سيكون 180 – 220 دينارا ,  وأسعار الاضحية البلدي تصل هذا العام في حدها الأقصى الى 220 ل 250 حيث ان سعر الكيلو القائم للأضحية البلدية يتراوح ما بين 5 إلى 5.25 دينار .

وأشار  الى الاغنام المستوردة الى الاردن يفوق مليون رأس روماني واسباني غير الاسترالي الذي يتوفر هذا العام في المزارع وبسعر اقل من الروماني لكن اوزانه كبيرة .

وكشف  الكواليت ل ” آفاق ” أنه تم تصدير دفعة اولى حوالي  70 ألف رأس  ، مشيرا إلى أن التصدير سيزيد في الفترة المقبلة قبيل عيد الأضحى ليتم تصدير 70 آلف رأس في الدفعة الثانية  ليصل إلى 150 الف.

وعن توقع اسعار الخراف اكد الكواليت ثبات اسعار الاضاحي هذا العام بسبب عدم القدرة الشرائية عند الناس مؤكدا أن القدرة الشرائية تزداد بالانخفاض كل عام .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى