اولياء أمور طلبة فلسطينيين يناشدون الجامعات الأردنية

آفاق نيوز –

 ناشد اولياء أمور طلبة فلسطينيين يتلقون تعليمهم في الجامعات الأردنية الحكومية، الحكومة الأردنية تسهيل أمور ابنائهم الطلبة وتأجيل او تقسيط رسومهم الجامعية بعد توقف رواتب الموظفين في فلسطين.

وقال اولياء أمور في مناشدتهم التي وصلت ، إن الاوضاع السياسية والاقتصادية قد انعكست بالسلب عليهم في الضفة الغربية، ولا يخفى على الأردن أمر احتجاز الاحتلال للاموال الضريبية (المقاصة) مما أثر على راوتب الموظفين في الضفة، مشيرين إلى ان لهم أكثر من 5 رواتب في ذمة المالية الفلسطينية، إضافة الى وقف العمالة في الداخل الفلسطيني، مما خلق وضعا بات لا يستطيع ولي الامر الايفاء بالتزاماته تجاه ابنائه خارج فلسطين من مصروف يومي وسكن، فكيف بالاقساط الجامعية.

وأضافوا أنه لدى مراجعة الجامعات الحكومية من أجل مراعاة احوالهم او العمل على تقسيط الرسوم الدراسية، تلقوا جوابا بأن هذا القرار مركزيا يصدر عن الحكومة، وليس من صلاحيات الجامعات منفردة.

وأضافوا أن فلسطين دوما عرفت الأردن، الشقيق والاخ والسند، “فكلنا أمل ان تنظروا الى واقع ابنائنا الفلسطينيين في الجامعات الاردنية الضيوف المؤقتين في عرينكم، خاصة في ظل هذه الظروف التي لم يسبق لها ان مرت على فلسطين، ومراعاة احوالنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى