المنتدى الاقتصادي يستضيف يوم الابتكار بالشراكة مع مجلس قطر للبحوث والابتكار

اَفاق نيوز – ينظم منتدى قطر الاقتصادي يوم الابتكار، بالشراكة مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، شريك الابتكار للمنتدى. ويعقد يوم الابتكار يوم الخميس الموافق 16 مايو وسيتضمن جلسات ومناقشات متنوعة مخصصة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويتعاون مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار مع بلومبرج للعام الثاني و منتدى قطر الاقتصادي، وذلك تماشيًا مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر، والتي تضع الابتكار ضمن كمكون رئيسي لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز قدرات قطر التنافسية اعتمادًا على التكنولوجيا.

ويشهد يوم الابتكار، مشاركة عدد من المتحدثين من مختلف قطاعات منظومة البحوث والتطوير والابتكار، لإجراء مجموعة متنوعة من المناقشات والجلسات حول الاستفادة من الابتكار وتطوير التكنولوجيا ومواهب البحوث والتطوير والابتكار لتعزيز النمو الاقتصادي المستقر من أجل مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

ويركز منتدى قطر الاقتصادي الرابع هذا العام، والذي يعقد في الفترة من 14 – 16 مايو 2024، على الموضوعات الرئيسية العالمية ويسلط الضوء على الأهمية المتزايدة لمنطقة الخليج، حيث تقوم الدول الرئيسية بنشر ثرواتها بشكل استراتيجي لتعزيز نفوذها العالمي، وتنويع الاقتصادات واكتساب شهرة دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى