الشمالي يرعى مؤتمرا حول تأطير القطاعات الاقتصادية وتمكينها في رؤية التحديث الاقتصادي في إربد

آفاق نيوز – يرعى وزير الصناعة والتجارة والتموين معالي يوسف الشمالي في مدينة إربد مؤتمرا بعنوان تأطير القطاعات الاقتصادية وتمكينها في رؤية التحديث الاقتصادي والذي تنظمه مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات بالتعاون مع جمعية الأمان للتوعية بالخدمات المالية والمصرفية ومنتدى الفكر الاقتصادي والديمقراطي في العشرين من شهر أيار القادم في جامعة اليرموك وبرعاية من شركة نور المال وشركة ATFX وشركة إيجارة للتمويل.

 

حيث يستضيف المؤتمر عددا من الخبراء الاقتصاديين ، للحديث حول مواضيع تتعلق بالمشاريع بالصغيرة والمتوسطة في إطار رؤية التحديث الاقتصادي ودور القطاع الخاص في إطار رؤية التحديث الاقتصادي ودور الاستثمار في تعزيز فرص النمو وتعزيز الابتكار ومواجهة التحديات والتعليم  ودور قطاع الأسواق والخدمات المالية  واستراتيجية تمكين المرأة لرؤية التحديث الاقتصادي والإعلام  والشمول المالي  والتمكين في الاقتصاد الرقمي و الكربتو وواقع العملات الرقمية و الافتراضية ومواضيع تخص التجارة الالكترونية.

واكد المدير العام لمجموعة آفاق للإعلام الدكتور خلدون نصير، في بيان صحفي أن فكرة تنظيم المؤتمرات خارج العاصمة يهدف للخروج من الإطار التقليدي وانخراط وتفعيل دور المحافظات في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية، وبيان أهمية توزيع الاستثمارات لتشمل جميع محافظات المملكة ما يسهم في زيادة تشغيل الأيدي العاملة، والاستفادة من الخبرات في الأطراف والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

 

ووفقا لرؤية نصير ، يأتي المؤتمر  للخروج بتوصيات تعبر عن منهجية القطاع الخاص وسبل تاَطيره وتطويره بما يتماشى مع الرؤيا الملكية للتحديث الاقتصادي ، حيث اشتملت الرؤية على ثماني محركات رئيسية مما يعني أن على القطاعات الاقتصادية المساهمة في تأطير دورها ضمن هذه القطاعات ً فيما يتعلق لتمكين الاقتصاد والمساهمة في تحقيق هذه الرؤية وخصوصا بالتنمية المستدامة.

 

ويستضيف المؤتمر عدد من أصحاب الخبرة والاختصاص كلا في مجاله ومنهم معالي السيد يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين و د. خلدون نصير رئيس مجلس إدارة مجموعة آفاق و معالي د. طارق الحموري وزير الصناعة والتجارة والتموين الأسبق و سعادة النائب د. خير أبو صعيليك والسيدة ريم بدران رائدة أعمال أردنية وعطوفة السيد مازن الظائفي المدير التنفيذي لبورصة عمان و أ.د. أمل نصير أستاذ في جامعة اليرموك و د.مهدي علاوي رئيس جمعية الأمان للتوعية بالخدمات المالية والمصرفية و السيد فريدون حرتوقة رئيس هيئة الاستثمار الأسبق و السيد فايق حجازين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية الأسبق و م.محمد حمدان مؤسس شركة الشرق والغرب ّ للحلول التكنولوجية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى