علان ل “آفاق” : توقعات بزيادة الطلب محليا على الذهب في حزيران رغم ارتفاع الأسعار

آفاق نيوز – اسيل صبيحات

كشف نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان , عن انخفاض الاقبال على الذهب في الاسوق المحلية من قبل المواطنين بنسبة 80 % وسط ارتفاع الاسعار منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة وكذلك العرض ذات النسبة.

وفي تصريح إلى ” آفاق نيوز ” بين علان على ان ارتفاع أسعار الذهب عالميا ومحليا نتيجة تداعيات عملية طوفان الأقصى والعدوان الصهيوني على غزة والتي بدأت في السابع من اكتوبر الماضي .

ورجح علان توقع انتعاش سوق الذهب خلال شهر حزيران  (حتى ولو شهد ارتفاع) وذلك بارتباطها بموسم الزواج خلال شهور الصيف متوقعا ان تكون ذروة الطلب  على الذهب بعد عيد الاضحى المبارك تزامنا مع عطلة المدارس والجامعات وعودة المغتربين الى الاردن .

وأكد علان  في حديثه لافاق أن الذهب يعتبر سلعة مهمة وملاذ امن تعودت عليه المجتمعات، وخصوصا ان شراء الذهب من أبرز العادات والتقاليد التي لا يمكن الاستغناء عنها في مواسم الزفاف  .

ويذكر أن أسعار الذهب  قد سجل مستويات غير مسبوقه منذ بداية العام .

حيث بلغ اليوم سعر غرام الذهب عيار 21 واكثر طلبا في الاسواق المحليه 47.9 دينارا لغايات البيع، مقابل 45.9 دينارا لغايات الشراء .

وبحسب النشرة التي أصدرتها النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات البيع من محال الصاغة 55.4  و 42.8 دينارا على التوالي.

وبلغ سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 340دينارا، والليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 388 دينارا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى