الجراح يعقد اجتماعاً لمديري ومديرات المدارس في تربية الطيبة والوسطية

ترأس مدير التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية الدكتور تيسير الجراح ظهر اليوم اجتماعاً مع مديري ومديرات المدارس بحضور المدراء المختصين وعدد من رؤساء الأقسام، حيث أكد الجراح خلال الاجتماع على أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتنويع الجهود لتحقيق أهداف التعليم بنجاح. لافتاً إلى ضرورة تجويد العمل وتطويره باستمرار، من خلال تنظيم العمل وتحقيق التميز في الأداء.
وفي سياق آخر، أشار الجراح إلى ضرورة الاهتمام بالبيئة المدرسية وتجميلها، بهدف جعلها بيئة جاذبة للطلبة وتحفيزهم على الحضور والمشاركة الفعالة في الأنشطة التعليمية. كما شدد على أهمية رصد غياب الطلبة والتواصل المستمر مع أولياء الأمور لإطلاعهم على مدى التزام أبنائهم بالدوام المدرسي وتقدمهم الدراسي.

ومن جانبه، أكد الجراح على ضرورة تطبيق أسس النجاح والرسوب في المدارس، وتفعيل دور المرشد التربوي والإذاعة المدرسية في التوعية بأهمية الحضور المنتظم والالتزام بالدروس والواجبات المدرسية. كما حث على توخي الدقة في الرد على الكتب الرسمية وتحفيز الطلبة على تحقيق النجاح في دراستهم.و ناقش الاجتماع أيضاً عدداً من المواضيع الإدارية والفنية التي تسهم في تطوير وتحسين العمل ، واستعرض نتائج تقرير مدارس مديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية المتعلق باختبار ضبط الجودة(LQAS) في القراءة والحساب للعام الدراسي 2023 /2024 .

وفي نهاية الاجتماع، استمع الجراح إلى أهم المقترحات والملاحظات من قبل مديري ومديرات المدارس، وتبادل الآراء حول تطوير العملية التعليمية وتحسينها ، مثمناً الجهود المبذولة من قبل الجميع لتحسين العملية التعليمية وتطويرها باستمرار، من خلال اتباع أساليب واستراتيجيات حديثة ومبتكرة تهدف إلى تحقيق التميز وتحسين مستوى التعليم في مدارس المديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى