20 % من المبيعات استقطبها معرض الدوحة للمجوهرات والساعات

 

اَفاق نيوز – كشفت قطر للسياحة أن النسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات التى اختتمت في الـ 11 من فبراير الماضي، استقطب المعرض خلالها عدداً قياسياً من الزوار بلغ 30 ألف زائر، بزيادة قدرها 20% مقارنة بالنسخة السابقة، وشهد زيادة ملموسة في مبيعاته بلغت نسبتها 20% مقارنة بمبيعات العام الماضي.

ونقلت في بيان لها أمس عن سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة قوله: ” إن نسخة هذا العام قد سجلت مبيعات تجاوزت من خلالها نسخة العام الماضي بزيادة قدرها 20%. ولا شك أن استمرارية انعقاد المعرض على مدى عقدين هي بمثابة شهادة على الإرث الدائم الذي أصبح يمثله في عالم الفخامة والأناقة. ولذلك نؤكد التزامنا بالحفاظ على هذا الإرث الكبير وتعزيزه. ونحن في قطر للسياحة نعتبر استضافة الاجتماعات والحوافز وتنظيم المؤتمرات والمعارض جزءاً لا يتجزأ من أهداف الاستراتيجية السياحية التي ننتهجها والتي نسعى من خلالها لدعم مسيرة التنويع الاقتصادي”.

وقدم معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مجموعات وتشكيلات فاخرة من أرقى المجوهرات والساعات من خلال أكثر من 500 علامة تجارية تنتمي لـ 10 دول في العالم، وذلك احتفالاً بمرور عشرين عاماً على انطلاقته الأولى. وقد نجحت قطر للسياحة في جلب أشهر وأكبر زوج من الألماس في العالم الذي قدرت قيمته بحوالي 100 مليون دولار أمريكي، ويتجاوز حجم كل منها 100 قيراط. ويتميز هذا الزوج من الألماس بحجمه ونقاوته وجودته العالية، كما يعتبر تحفة تاريخية في صناعة الماس العالمية.

وقال السيد يوسف محمود النعمة، رئيس قطاع الأعمال في مجموعة QNB، ” تمثل هذه الشراكة ورعايتنا الرسمية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024 علامة بارزة في التزامنا بدعم الفعاليات المحلية والدولية في القطاع السياحي المزدهر، كما تؤكد علاقتنا الراسخة مع قطر للسياحة التي هي محل تقدير كبير لدينا.”

وقالت تاج سليمان، مدير الاتصالات والشراكات الخاصة لمؤسسة التعليم فوق الجميع: “مع اختتام معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024، نود في مؤسسة التعليم فوق الجميع أن نعبر عن سعادتنا بنجاح تعاوننا مع المصممة العالمية سيلفيا فورمانوفيتش، ونشعر بامتنان عميق إزاء معرض الدوحة للمجوهرات والساعات لتوفيره منصة رائعة قدمنا من خلالها هذه الشراكة الفريدة، التي نجحت في المزج بين الفخامة والعمل الخيري لدعم مبادرة تعليمية عالمية، وقد نجح المعرض في تسليط الضوء على المجوهرات الفاخرة كما ركز على أهمية إيصال التعليم للأطفال المهمشين.

وقال السيد علي حسين الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان ورئيس مجوهرات الفردان: “تتشرف مجوهرات الفردان دائماً بالمشاركة في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الفاخر. ومنذ انطلاقته الأولى قبل 20 عاماً، سعينا جاهدين إلى أن نكون في طليعة عالم التصميم والابتكار في هذه الصناعة الراقي.

وقال السيد عون زريقات، الرئيس التنفيذي لشركة علي بن علي لاكجوري: “لقد أصبح معرض الدوحة للمجوهرات والساعات منصة عالمية تستقطب أفخم العلامات التجارية، وقد استطاع المعرض هذا العام تعزيز حضوره بشكل أكبر وعلى نطاق أوسع. ولذلك تعتز علي بن علي لاكجوري بمتابعة ارتباطها طويل الأمد مع هذا المعرض الكبير، وقد أسعدنا للغاية أن نكون جزءاً من قصة نجاحه هذا العام والتي تتجسد فيها كل معاني الإبداع والتميز والفن والجمال.”

وقال سعادة الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني من المجوهرات الأميرية: “نفتخر في المجوهرات الأميرية بالمشاركة الدائمة والحضور القوي في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات منذ تأسيس المعرض. وهذا يؤكد التزامنا الكامل بدعم الفعاليات الوطنية المهمة والمساهمة في دعم ركائز الرؤية الوطنية 2030 التي تعمل على تنويع الاقتصاد المحلي. وقد حققت المجوهرات الأميرية مشاركة ناجحة وقدمت العديد من القطع الفريدة التي تعود لأشهر العلامات التجارية العالمية. وسوف نواصل هذا النهج لتقديم أفخم المجوهرات لعملائنا الرائعين في قطر. ومع نهاية النسخة العشرين، نتطلع إلى نسخة جديدة مماثلة في نجاحها للنسخ السابقة للتأكيد على مكانة قطر المهمة كوجهة رائدة في إقامة الفعاليات الفاخرة التي تحمل طابع الفخامة في المنطقة.”

وقال السيد نبيل عبد الرحيم أبو عيسى، نائب رئيس مجلس إدارة “أبو عيسى القابضة”: “لا شك أن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات يعتبر واحداً مــن أهـــم المعارض العالمية الــفــاخــرة على صـعـيـد المنطقة، وأسـرعـهـا نـمـواً حــيــث يُـعـقـد ســنــويــا بــمــشــاركــة أرقــى العلامات التجارية العالمية. لقد حققت مشاركة الصالون الأزرق في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات هذا العام تألقاً كبيرًا من ناحية القطع الثمينة والفاخرة من المجوهرات والساعات الحصرية الخاصة بقطر، التي عرضت للمرة الأولى في المعرض ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى