الخصاونة: دعوات الإضراب لا تخدم فلسطين قيد أنملة

آفاق نيوز –  شدد رئيس الوزراء، بشر الخصاونة، على ضرورة انتظام صيرورة الحياة الطبيعية في البلاد، والتي لن نفرط بها.

وأضاف الخصاونة، خلال كلمة افتتاحية في رئاسة الوزراء عن الأداء الاقتصادي وتحديات المرحلة، ضمن أولى جلسات اللقاء التفاعلي حول البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي بعنوان “بين عامين”، أنه “لا بد أن تنتظم صيرورة الحياة في الأردن، والانسياق وراء شعبويات تتعلق بالاستجابة لدعوات إضراب، لا تخدم أهلنا في فلسطين قيد أنملة وتضر بالاقتصاد الوطني، وهي قمة عدم المسؤولية الوطنية العامة”.

ولفت إلى أنه لو كانت هذه الإضرابات، والتي هي بالعادة فعل سياسي يستهدف إلى أن يؤثر سلوك أو قرارات الدولة، ولكن الموقف الرسمي متقدم ومنسجم مع الشعبي.. “فما جدوى من الإضراب سوى الإضرار بالاقتصاد وكبح قدرتنا على اسناد الأشقاء في فلسطين”.

وبين، أن الاسناد السياسي للأشقاء في فلسطين، لا يأت الا من خلال وجود أردن قوي ومنيع وثابت ومستقر ويحافظ على نعمتي الأمن والأمان.

ونوه إلى أن الأردن لديه نعمة الأمن والأمان والاستقرار، ولدينا منظومة من المبادئ التي لم نحيد عنها قيد أنملة، ويتعين علينا الحفاظ على صيرورة الحياة الطبيعية؛ لأنها ستمكننا لمساندة القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وشدد على أن الأردن يتضامن ويقدم أشكال الدعم الممكنة كافة إلى الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة بوجه العدوان الإسرائيلي السافر، غير أننا يتوجب علينا المضي قدمًا لتحقيق مستهدفات رؤية التحديث الاقتصادي والقطاع العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى