الجيش الإسرائيلي يعترض قذائف أطلقت من لبنان ويقصف مصدرها

اَفاق نيوز -أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اعتراض قوات الدفاع الجوي ست قذائف أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل، وذلك عقب انطلاق صافرات الإنذار في شمال البلاد.

وقال الجيش في صفحته على منصة إكس إن قوات المدفعية ردت بقصف مصادر الإطلاق.

من جهته أكد مراسل قناتي “العربية” و”الحدث” أن الجيش الإسرائيلي اعترض 6 صواريخ من أصل 8 أطلقت نحو الجليل الغربي، مضيفاً أن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع في جنوب لبنان بعد إطلاق هذه الصواريخ.

بدورها قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن قصفا مدفعيا إسرائيلي استهدف بلدات الناقورة ومروحين ويارين جنوب البلاد.

من ناحية أخرى أعلن حزب الله على منصة تليغرام مقتل اثنين من عناصره من دون أن يذكر تفاصيل حول الظروف المحيطة بمقتلهم.

يأتي هذا غداة تصاعد أعمال العنف على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، الأحد، إذ أطلق حزب الله طائرات مسيرة ملغومة وصواريخ قوية على مواقع إسرائيلية، بينما هزت غارات جوية إسرائيلية عدة بلدات وقرى في جنوب لبنان.

ويجري تبادل إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله منذ تفجر الحرب في غزة قبل شهرين، وذلك في أسوأ قتال بينهما منذ حرب عام 2006. واقتصر العنف إلى حد كبير على المنطقة الحدودية.

من جهتها قالت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (يونيفيل) في بيان أمس “تتزايد احتمالات حدوث خطأ في التقدير يمكن أن يؤدي إلى نزاع أوسع”.

هذا وأدى العنف على الحدود إلى مقتل أكثر من 120 شخصا في لبنان، من بينهم 85 من مقاتلي حزب الله و16 مدنياً. وفي إسرائيل، أسفرت الهجمات عن مقتل سبعة جنود وأربعة مدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى