الذهب عند أدنى مستوى في 3 أشهر مع صعود الدولار

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في 3 أشهر الخميس؛ مع ارتفاع الدولار بعدما ألمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) إلى أنه سيقدم على المزيد من رفع أسعار الفائدة هذا العام.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1935.09 دولارا للأوقية (الأونصة) مسجلا أدنى مستوياته منذ 17 آذار. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.1% إلى 1947.10 دولارا.

وأشار مجلس الاحتياطي في توقعات اقتصادية جديدة إلى أن الاقتصاد الأقوى من المتوقع وتراجع التضخم بوتيرة أبطأ سيؤديان إلى رفع محتمل لكلف الاقتراض بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام.

وقال براين لان، من جولد سيلفر سنترال في سنغافورة “توقعات رفع سعر الفائدة مرتين أخريين ضغطت على الذهب وقد تشهد الأسعار مزيدا من ضغوط البيع”.

وارتفع مؤشر الدولار مما جعل المعدن الأصفر أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وستتجه الأنظار بالأسواق الآن إلى مجموعة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي تصدر في وقت لاحق اليوم، ومنها طلبات إعانة البطالة الأسبوعية.

ولا يزال التركيز منصبا أيضا على اجتماع البنك المركزي الأوروبي، إذ من المتوقع أن يرفع تكاليف الاقتراض إلى أعلى مستوى منذ 22 عاما الخميس ويترك الباب مفتوحا أمام مزيد من الزيادات، موسعا معركته ضد التضخم المرتفع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية نحو 2% إلى 23.4654 دولارا للأوقية، وهبط البلاتين 0.6% إلى 969.61 دولارا، وخسر البلاديوم 1% مسجلا 1371.44 دولارا.

رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى