الحرب على غزة .. الاحتلال يستهدف خيام النازحين بجباليا ونزوح 1.4 مليون شخص بلبنان

اَفاق نيوز – في اليوم الـ384 من العدوان الإسرائيلي على غزة، قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف خيام النازحين في مدرسة أبو حسين التابعة لوكالة (الأونروا) بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وقد ظهرت مقاطع للفيديو اشتعال النيران في أرجاء المدرسة.

وقد واصل الاحتلال الإسرائيلي حصاره المشدد على جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون شمالي القطاع منذ 20 يوما مما يفاقم كارثة المجاعة والعطش، في حين شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت أعنف ليلة قصف منذ بدء الحرب.

وعلى الجبهة اللبنانية، أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في أدميت وياعره بشمال إسرائيل تحذيرا من سقوط صواريخ. يأتي ذلك مع أنباء عن اعتراض مسيرة في سماء مدينة طبريا دون دوي صفارات الإنذار.

سياسيا، انطلقت اليوم الخميس في العاصمة الفرنسية باريس أعمال المؤتمر الدولي لدعم لبنان الذي تغيب عنه الولايات المتحدة، في حين تشارك قوى عالمية أخرى في المؤتمر لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للبنان ودعم قواته الأمنية والدفع نحو وقف إطلاق نار.

وفي كلمته قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إن العدوان الإسرائيلي على لبنان أدى إلى نزوح 1.4 مليون شخص، مؤكدا أن الاعتداءات الإسرائيلية تسببت في دمار ونزوح أديا إلى أزمة إنسانية تتطلب اهتماما فوريا من المجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى