بمناسبة اليوبيل الفضي انطلاق مهرجان الرمان السادس عشر في إربد

تصوير ايهم درويش

أَفاق نيوز – مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان، افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات فعاليات مهرجان الرمان والمنتجات الريفية السادس عشر، الذي تنظمه مديرية زراعة إربد بالتعاون مع اتحاد المزارعين في محافظة إربد.

خلال الحفل، أشاد مدير مديرية زراعة إربد الدكتور عبد الحافظ أبو عرابي بإنجازات المديرية، وخاصة مشروع الترقيم الوطني، الذي اكتمل مؤخراً، وأعلن أن الصادرات الناتجة عنه سيتم توزيعها مجاناً للمزارعين. كما أكد أن المهرجان الدائم سيكون بالتعاون مع بلدية إربد الكبرى، مقدمًا شكره لكل من ساهم في نجاح هذا الحدث.

من جانبه، أشار وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، في كلمته الافتتاحية التي حضرها محافظ إربد الدكتور رضوان العتوم وعدد من النواب والمسؤولين، إلى استمرار الوزارة في دعم القطاع الزراعي، تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني. وأكد أن مهرجان الرمان لهذا العام يعتبر من أهم المهرجانات الزراعية في المملكة، ويشكل منصة تسويقية حيوية لمزارعي الرمان والأسر الريفية المنتجة، حيث بلغت نسبة مشاركة النساء الريفيات 70%.

وأشار الحنيفات إلى أن المهرجان يعد فرصة لتسويق المنتجات المحلية دون تدخل الوسطاء، وأن المعرض الدائم للمنتجات الزراعية في المنطقة الشمالية قد أنجز بنسبة 80%، مؤكداً أن المهرجان القادم سيقام في أرض المعرض الدائم، مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل.

كما افتتح الحنيفات حملة للتبرع بالدم على هامش المهرجان، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في ساحة أربيلا مول.

ويتضمن مهرجان الرمان السادس عشر عرضًا لثمار الرمان ومنتجاته إلى جانب منتجات المرأة الريفية المتنوعة من مأكولات، حرف يدوية، وإكسسوارات تقليدية، بمشاركة 300 مزارع و60 جمعية تعاونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى