زيلينسكي يدعو الحلفاء إلى “عدم الاختباء” والرد على تورط كوريا الشمالية في الحرب

اَفاق نيوز – دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الحلفاء إلى “عدم الاختباء” والرد على أدلة تورط كوريا الشمالية في حرب روسيا في أوكرانيا.

وقال في خطابه الليلي إن أوكرانيا لديها معلومات عن إعداد وحدتين، ربما يصل عددهما إلى 12 ألف جندي كوري شمالي، للمشاركة في الحرب إلى جانب القوات الروسية.

وأضاف “هذا تحد، لكننا نعرف كيف نرد عليه. ومن المهم ألا يختبئ الشركاء من مواجهة هذا التحدي أيضا”.

وقال رئيس الدائرة الرئيسة للمخابرات في أوكرانيا كيريلو بودانوف لموقع “ذا وور زون” الأميركي إن كييف تتوقع وصول القوات الكورية الشمالية الأربعاء إلى منطقة كورسك الجنوبية في روسيا، حيث بدأت القوات الأوكرانية توغلا في آب.

وأضاف للموقع “ننتظر الوحدات الأولى غدا في اتجاه كورسك. من غير الواضح في الوقت الحالي عددها أو كيف سيتسنى تجهيزها. سنرى بعد يومين”.

وقال زيلينسكي في تصريحاته إن كوريا الشمالية وروسيا لا تأخذان في الاعتبار عدد القتلى في أي صراع.

وأضاف “لكننا جميعا في العالم لدينا مصلحة متساوية في إنهاء الحرب، وليس إطالة أمدها. يتعين علينا بالتالي وقف روسيا وشركائها”.

وأردف “إذا كان بوسع كوريا الشمالية التدخل في حرب في أوروبا، فإن الضغط على هذا النظام غير كاف بالتأكيد”.

وقال وزير الدفاع البريطاني جون هيلي الثلاثاء إنه “من المرجح للغاية” أن تكون كوريا الشمالية قد بدأت في إرسال مئات الجنود لمساعدة روسيا في الصراع المستمر منذ أكثر من عامين ونصف.

وقال مسؤول كبير في مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول إن سول قد تفكر في توريد أسلحة مباشرة إلى أوكرانيا في إطار تدابير مواجهة العلاقات العسكرية بين كوريا الشمالية وروسيا.

وقال دبلوماسي أميركي كبير الاثنين إن واشنطن تتشاور مع حلفائها بشأن تداعيات تورط كوريا الشمالية، وأضاف أن مثل هذا التطور سيكون “خطيرا ومثيرا للقلق الشديد” إذا كان صحيحا.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي مارك روته الاثنين إن إرسال كوريا الشمالية قوات من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد كبير في الصراع.

لا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى