الطلافحة تعقد اجتماعا للمشرفين التربويين في لواء بني عبيد

 

اَفاق نيوز – ترأست مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة صباح اليوم اجتماعا لقسم الإشراف التربوي في مدرسة الحصن المهنية الشاملة للبنات، بحضور مدير الشؤون التعليمية الدكتور إبراهيم كنعان ورئيسة قسم الإشراف التربوي الدكتورة ايمان المطلق ورئيس قسم الاعلام الأستاذ محمد قواسمة ومديرة المدرسة المستضيفة السيدة هيا الزبون.

بداية رحبت الطلافحة بالحضور،والذي ضم ستة وثلاثون مشرفة ومشرف تربوي، وثمنت على جهودهم المبذولة في الميدان التربوي ، وجاء هذا الاجتماع للوقوف على بعض الأمور الملحة، ورصد الملاحظات القادمة من الميدان واخذها على محمل الجد.

وتطرقت الطلافحة للعديد من القضايا التربوية،وأبرزها التركيز على موضوع الحضور والغياب وتوثيقه على السجلات، ومطابقة كل ما يسجل على المنظومة بالموجود على أرض الواقع بكل امانة وشفافية،ونوهت إلى الجدية في حضور الحصص وعدم الاكتفاء بالزيارات الروتينية ، ومتابعة وتفقد جميع السجلات في الميدان التربوي، والتعامل مع كافة المعلمين بكل مهنية، والجدية في تنفيذ التدريب وحسب الوقت المحدد وعدم التهاون في المهام والواجبات الموكلة.

ومن جهة ثانية، أكدت الطلافحة على متابعة تفعيل مبادرة لمدرستي انتمي والتأكيد على تطبيق كافة محاورها الرئيسة وبالتحديد النظافة العامة والمحافظة على ممتلكات المدرسة من اثاث وغيره،كما نوهت لمتابعة ملف التدخلات العلاجية وأثره في تحسين مستوى الطلبة في مباحث اللغة العربية والرياضيات والأخذ بالتغذية الراجعة اول باول، ودعت إلى اطلاق مبادرات جديدة ومسابقات متنوعة ،وتحفيز الطلبة والمعلمين على المشاركة الفاعلة، وشجعت المشرفين لابتكار مبادرات خاصة كمشرف مبحث او منسق.

ونوهت الطلافحة للتركيز على مدارس البيتك بشكل كبير ، وخاصة المدارس المستحدثة، وذلك بتكثيف الزيارات ومتابعة تسليم الواجبات بالمواعيد المحددة والتدريب ، ورصد الاحتياجات واعطائها الاولوية القصوى، مع متابعة العلامات والبيانات.

ومن جانبه، شدد مدير الشؤون التعليمية على الالتزام بمضمون كتاب الفعاليات الاشرافية الجديد ، وتحدث بعدة محاور أهمها ان دور المشرف لا يقتصر على حضور الحصص بل الاشراف على جميع السجلات والملفات والمباردات في المدرسة ،والتركيز على خطابات واهتمات الوزارة ، وتكثيف الزيارات الميدانية خاصة لمدارس الذكور.

وأضافت رئيسة قسم الاشراف التربوي ،ان تكون الاولوية لزيارة معلمي الإضافي من(ورش عمل،مجتمعات تعلم،وحضور حصص)، ونبهت لمتابعة ملف الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم للصف الرابع والاختبار التقييمي للصف الثالث، ومتابعة ملف الدراسات الدولية، وملف الخطة الاجرائية لتنفيذ توصيات تقرير توجيه السياسات “ربط المعرفة بالحياة”

وفي الختام، تم طرح جميع الملاحظات التي رصدت من الميدان التربوي للمناقشة واخذ الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى