افاق الاخبارية

تنطلق أعمال مؤتمر الأردن الاقتصادي الـ20 في آذار المقبل، بتنظيم من مجموعة افاق والمنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني وجمعية الأمان للتوعية بالأعمال المالية والمصرفية وجمعية البنوك في الأردن، ويستمر لمدة يومين.
وسيناقش المؤتمر، الذي سيعقد تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في البحر الميت، أهم ما جرى التوصل إليه من تكنولوجيا الاقتصاد الرقمي.

وبحسب بيان صحفي للمنتدى الاقتصادي والديمقراطي الأردني اليوم الثلاثاء، يعتبر المؤتمر الذي استمر لمدة عقدين، أحد أهم الأحداث الاقتصادية التي تعقد في المنطقة، وذلك لأهمية المحاور التي يسلط الضوء عليها والتوصيات التي يخرج بها، والتي أصبحت خارطة طريق للاقتصاديين لبناء خططهم الاستثمارية والاقتصادية.

كما يناقش المؤتمر أهم التحديات والتحديثات التي ظهرت أخيرا في العالم، وأسهمت في تغيير الخارطة الاستثمارية والاقتصادية، لاسيما بعد جائحة كورونا، والتسارع الكبير الحاصل في عالم الاقتصاد الرقمي، ومجموعة من المحاور التي تتعلق بالاقتصاديات العربية ومدى قدرتها واستجابتها للتحول الرقمي، وخصوصاً بما يتعلق بالاقتصاديات التقليدية، والبنوك التجارية والمركزية والتعامل مع تقنية البلوكتشين، وفوائد هذه التقنية في العملية الاقتصادية والدفع الإلكتروني والاستثمار المالي، وتمكين المرأة بالاقتصاد الرقمي، وإمكانية الاستجابة للبنوك الرقمية والعملات المتعلقة بها.

ويستضيف المؤتمر محافظ البنك المركزي، الدكتور عادل شركس، وأمين عام اتحاد المصارف العربية وسام فتوح، ورئيس دائرة الإحصاء وتكنولوجيا المعلومات من الأمم المتحدة الدكتور حيدر فريحات، إضافة إلى عدد كبير من أهل الخبرة والاختصاص في مجال التجارة الإلكترونية والأسواق والبورصات العالمية من داخل وخارج المملكة.

–(بترا)