مصدر ل”آفاق ” : النية مؤكدة بصدور عفو عام

آفاق نيوز – اسيل صبيحات

كثر الحديث في الشارع الاردني عن العفو العام , خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة , حيث ان العفو العام هو ما ينتظرة الناس في مثل هذه الايام ليمثل لديهم بداية جديدة في كثير من الامور التي ستخفف على المواطن في حاله صدور عفو عام وليس خاص .

كما نعرف جميعنا ان العفو العام هو خطوة ايجابية من الحكومة ولكن يجب ان تشمل الكثير من القضايا التي تمس مصالح الشعب وان تقلصت بنود العفو واصدر عفو خاص ستكون خطوة غير موفقة للحكومة وستزيد من غضب الشارع الاردني .
وحول الترقب والانتظار بفارغ الصبر بما يتعلق بالعفو العام والقضايا والملفات , اكد مصدر مطلع “آفاق” ان الحكومة ما زالت تدرس موضوع العفو العام وانه سيصدر خلال الايام القادمة .

ولفت المصدر انه سيتم استثناء بعض الجرائم منه لان ليست كل الجرائم قابلة للعفو العام كالجرائم المتعلقة بأمن الدولة الداخلية والخارجية والارهاب والجرائم المتعلقة بالبعد الاخلاقي خصوصا الاغتصاب وهتك العرض والجرائم حديثة الخطورة كالقتل والجرائم المتعلقة بالاستثمار الوظيفي والاختلاس .

واكد المصدر ان النية باتت مؤكدة لاصدار عفو عام وقيد البحث الان من قبل الجهات المعنية الان ان الجهات تنتظر ظروف ناضجة ومناسبة لاعلان خبر العفو والذي سيثلج صدور الاردنيين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى