الجيش الأميركي يعلن تدمير أسلحة للحوثيين والجماعة تعتبر مهاجمة السفن “إنسانية بامتياز”

آفاق نيوز – أعلن الجيش الأميركي تدمير عدد من الصواريخ والطائرات في اليمن تابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، التي استهجنت إدانة مجلس الأمن لعملياتها في البحر الأحمر، معتبرة أنها “إنسانية بامتياز”، لارتباطها بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الجيش الأميركي أمس الاثنين إنه دمر 7 صواريخ مضادة للسفن، و3 طائرات مسيرة، و3 حاويات لتخزين الأسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وفي بيان لها على منصة إكس، ذكرت القيادة العسكرية الوسطى في الجيش الأميركي (سنتكوم) أن قواتها تحركت “دفاعا عن النفس” لتدمير هذه الأسلحة “التي تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأميركية في المنطقة، والإجراءات تم اتخاذها “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا”.

لماذا الحديدة؟

من جانبها أعلنت جماعة الحوثي أمس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا 6 غارات على محافظة الحديدة غربي اليمن، مما يرفع غارات أمس إلى 10 غارات، وقالت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، إن العدوان الأميركي البريطاني استهدف بـ 6 غارات منطقة الجبانة غربي مدينة الحديدة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويوجد في منطقة الجبانة أحد معسكرات الدفاع الجوي التابع للحوثيين، وفق إعلام يمني، كما تعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

وفي وقت سابق أمس الاثنين، أعلنت جماعة الحوثي أن العدوان الأميركي البريطاني شن 4 غارات على منطقة الفازة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى