ألونسو يرفض الحديث عن ذكريات ليفركوزن الأليمة

اَفاق نيوز – رفض تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن، الحديث عن ذكريات ناديه الأليمة عام 2002، معربا عن أمله في الفوز على كارباج آجدام الأذربيجاني، اليوم الخميس، للصعود لربع نهائي الدوري الأوروبي، ومواصلة مسيرته الخالية من الهزائم طوال الموسم الحالي بمختلف المسابقات.

وقال ألونسو، خلال تصريحات له أمس الأربعاء: “تركيزنا ينصب على جميع البطولات.. نريد الذهاب لأبعد مدى ممكن في المسابقات الثلاث”.

وأضاف: “سنقدم كل ما لدينا غدا.. سنبذل أقصى الجهد أيضا يوم الأحد المقبل في الدوري أمام فرايبورج، ثم مرة أخرى في كأس (ألمانيا)”.

وجاءت هذه التصريحات في ظل خشية جماهير ليفركوزن من تكرار خيبة الأمل التي أصابت الفريق قبل 22 عاما، عندما أضاع الفريق تقدمه بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بترتيب الدوري الألماني، ثم خسر أيضا نهائي بطولتي كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وأصبح بإمكان ليفركوزن التخلص الآن من تلك اللعنة، عطفا على المستويات الرائعة التي يقدمه لاعبوه هذا الموسم، بعدما تجنب الخسارة في 36 مباراة متتالية بجميع البطولات، التي كان من بينها، مباراتان ضد كارباج آجدام بدور المجموعات للمسابقة القارية.

وألمح ألونسو إلى أنه رغم فوز ليفركوزن 5-1 بملعبه أمام كارباج في دور المجموعات، فإن المهمة ما تزال بحاجة لإنجازها غدا الخميس، تماما كما هو الحال في الدوري الألماني.

ويتربع ليفركوزن على صدارة البوندسليجا بفارق 10 نقاط أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل اللقب في المواسم الـ11 الأخيرة، وكذلك في كأس ألمانيا، حيث يعد هو الفريق الوحيد من دوري الدرجة الأولى، الذي يتواجد في الدور قبل النهائي للمسابقة.

وأكد ألونسو: “لا يوجد فريق لا يقهر، نحن نقاتل حتى نتمكن من المنافسة في جميع المباريات والمسابقات”.

وتابع: “لدينا فريق جيد، واللاعبون متعطشون للمنافسة والفوز بأكبر عدد ممكن من اللقاءات. نحن لا نفكر في المباراة النهائية، فقط بل في المواجهة التالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى