البديوي: دول الخليج تدعم استقرار الأردن وجهوده في مكافحة المخدرات

آفاق نيوز –

 قال أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، إن المجلس يؤكد على مواقفه الثابتة في دعم أمن وسيادة الأردن، بالإضافة إلى دعم البلاد في مجالات الإرهاب ومكافحة تهريب المخدرات والأنشطة غير المشروعة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف البديوي، خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين الأردن ودول مجلس التعاون لدول الخليج، أن المجلس يدعم الأردن في إدارته للاعتداءات المسلحة المتكررة على الحدود من قبل الجماعات الإرهابية والمسلحة.

وأشار إلى أن “الاجتماع ينطلق من الرغبة المشتركة والصادقة لتعزيز علاقات الأخوة التاريخية والمتجذرة والمتميزة، قاصدين دعم الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين وتطويرها في مختلف المجالات”.

وبين: بمشاهد مليئة بالحزن ونحن أمام أمور مروعة لما يتعرض له أشقائنا في الشعب الفلسطيني، متجددين التعبير عن بالغ قلقنا وعظيم استيائنا جراء استمرار العدوان الإسرائيلي السافر على الشعب الفلسطيني، مدنيين أنواع العنف والقصف العشوائية كافة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، علاوة على استمرار التهجير القسري للسكان المدنيين.

وأوضح، أن قادة دول الخليج قد أكدوا وقوف دولهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق ودعمهم للقضية الفلسطينية.

ونوه إلى أهمية المبادرة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في شهر أيلول 2023، بالشراكة مع المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، لإعادة احياء عملية السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى