الطويقات يفتتح الغرفة الموسيقية في مدرسة القادسية الأساسية المختلطة

تصوير :- فيصل الردايدة

آفاق نيوز –  مندوباً عن وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور عزمي محافظة افتتح مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور أجمل طويقات اليوم الأحد الغرفة الموسيقية في مدرسة القادسية الأساسية للبنات بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة ” لأنني أهتم” وشركة “اسكدنيا للبرمجيات في الأردن ” الأستاذة العين ضحى عبد الخالق ومدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزة النجادات والدكتور خلدون نصير مدير عام مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات رئيس منتدى الحصن الثقافي ومديرة المدرسة نعمات جروان وعدد من الحضور .

ويأتي افتتاح هذه الغرفة ضمن مبادرة (صالون وطن للموسيقى) التي أطلقتها بدعم السيدة ضحى عبد الخالق والتي تهدف الى تأسيس (100) غرفة صفية نموذجية لتعليم الموسيقى في المدارس على اعتبار أن تعلم الموسيقى حق من حقوق الطلبة بهدف اثراء ثقافتهم الموسيقية وقدراتهم الإبداعية و لدور الموسيقى بتعزيز السلوكيات المحببة لدى الطلبة.
طويقات رحب بصاحبة المبادرة وبكافة الحضور ونقل تحيات وزير التربية والتعليم الأستاذ الدكتور عزمي محافظة السيدة ضحى عبد الخالق ولكافة الحضور ، مؤكداً على أهمية الموسيقى في صقل وتنمية شخصية الطلبة ، ودورها في تنشئة الجيل وتحسين القدرات المعرفية والمهارات الاجتماعية والإبداعية لدى الطلبة. منوهاً إلى أن الموسيقى تعزز التعبير عن الذات والانضباط والشعور بالإنجاز، وتضيف مشاعر إلى الغرفة الصفية لتكون رافدا للتعليم تصب في مصلحة الطالب وتحقق المتعة والفائدة في آن واحد.
مديرة المدرسة نعمات جروان رحبت بالحضور وشكرت الجهات الداعمة والمتبرعين من المجتمع المحلي في تجهيز الغرفة.
وأكد مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور حمزة النجادات على أهمية تعليم الموسيقى لمساعدتها في تحفيز القدرات التعليمية والذهنية والتفكيرية لدى الطلبة في الوقت نفسه مساعدتها على تطوير القدرات الاجتماعية لديهم، وأشار الى تسمية الموسيقي بالتربية الموسيقية، اي التربية عن طريق الموسيقى .
تخلل حفل الافتتاح وصلة موسيقية من أداء طالبات المدرسة بإشراف معلمة الموسيقى مسار طوالبة بحضور رئيس قسم النشاطات التربوية علي الشياب ومسؤول النشاط والموسيقى الأستاذ باسم عيد .
وتحدثت ضحى عبد الخالق عن أهمية هذه الغرف والتي يتم دعمها بكلّ الالتزامات الموسيقية والتي سيصل عددها في المدارس الحكومية إلى ١٠٠ غرفة وذلك لتطوير قدرات الطلبة .

وتقدمت عبد الخالق بالشكر  الى الدكتور خلدون نصير مدير عام مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات ورئيس منتدى الحصن الثقافي الذي بذل ويبذل مجهود كبير في المساهمة في أنشاء مثل هذه الغرف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى