الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين الأردن وبلغاريا ستنطلق خلال شهرين

آفاق نيوز –  قال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إنه بحث مع نظيرته البلغارية ماريا جابرييل خلال زيارتها الرسمية الأولى إلى العاصمة عمّان، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف الصفدي، خلال تصريحات صحفية، أنه تحدث مع جابرييل عن المساحات التي يمكن زيادة التعاون بين البلدين، تحديدًا السياحة والتعليم، بالإضافة إلى التعاون في إطار عملية العقبة.

وأشار إلى أنه يتطلع إلى استضافة بلغاريا لعملية العقبة في وقت قريب هذا العام سيتم الاتفاق عليه، مؤكدًا الاتفاق على إعادة المشاورات السياسية بين البلدين بشكل منتظم وستنطلق الدورة الأولى خلال شهرين.

وبين، أن الجانب الآخر في اللقاء مع نظيرته البلغارية، كان حول الكارثة الإنسانية الذي يستمر العدوان الإسرائيلي في مفاقمتها بقطاع غزة، مؤكدًا أن موقف الأردن يتمثل بضرورة الوقف الفوري للعدوان.

وأوضح، أن قطاع غزة يواجه في الوقت الراهن مجاعة حسب تقارير الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الحديث عن كيفية زيادة الجهود لإيصال المساعدات الإنسانية.

وأكمل: أطلعت الوزيرة البلغارية على عمليات الإنزال التي تقوم بها المملكة في قطاع غزة مع الإشارة إلى أن هذه المساعدات ليست كافية وتمثل نسبة بسيطة جدًا من احتياجات أهالي القطاع.

ونوه إلى أن الأردن مستمر في العمل على الضغط بشكل كبير من أجل ادخال المساعدات إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الأردن وبلغاريا موقفهما واضح بشأن حل الدولتين.

وحذر الصفدي من أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفي أبواب شهر رمضان، سيضع المنطقة كلها على مواجهة خطر توسع الحرب وتفجر الوضع الإقليمي، مؤكدًا أن كل وقت يمضي يزيد من خطر توسع الحرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى