وفد كوري يطلع على مراحل إنشاء معهد تدريب مهني أخضر في اربد

تصوير فيصل ردايدة
آفاق نيوز – اطلع مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس احمد الغرايبة بحضور محافظ اربد رضوان العتوم ورئيس مجلس المحافظة السيد خلدون بني هاني ورئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي ورئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان وفد من الوكالة الكورية للتنمية على مراحل وغايات انشاء مشروع معهد تدريب مهني متميز في المهارات الخضراء بمحافظة اربد.

وبين الغرايبة خلال اللقاء الذي جرى اليوم بغرفة صناعة اربد ان المشروع سيقام على قطعة ارض تبرعت بها بلدية اربد بمنطقة البارحة لغايات انشاء المشروع في حين ستقوم الوكالة الكورية بتمويل انشائه بقيمة 8 مليون دولار على شكل منحه.

واشار الغرايبة الى ان المعهد المنوي اقامته سيركز على التدريب على المهن الخضراء الصديقة للبيئة والمطلوبة في سوق العمل كالطاقة المتجددة وصيانة سيارات الهايبرد وذكاء الاعمال وغيرها من مهارات الثورة الصناعية الرابعة.

من جانبه عرض ابو حسان لتجربة الغرفة في التعاون والتشبيك مع مؤسسة التدريب المهني والمؤسسات ذات العلاقة بتاهيل وتدريب العمالة المحلية الباحثة عن فرص عمل لافتا الى ان مركز التدريب في الغرفة تمكن منذ استحداثه عام 2017 منتوفير اكثر من ثلاثة الاف فرصة عمل مستدامة وتاهيل ضعف هذا العدد لدخول سوق العمل المحلي والاقليمي.

واشار الى ان المعهد الترديب على المهن الخضراء سيعمل على توفير المزيد من فرص العمل لابناء وبنات المجتمع المحلي مؤكدا استعداد الغرفة التام للتعاون مع مؤسسة التدريب المهني في كل ما من شانه خدمة غايات ومخرجات المعهد من كفاءات بشرية تسهم باستدامة التنمية المحلية.

وزار الوفد الكوري قطعة الارض المنوي اقامة المشروع عليها وابدى اعجابه بالموقع وبالتعاون البناء بين مؤسسة التدريب المهني وشركائها ما من شانه الاسهام بتحقيق الاهداف المتوخاة من اقامته التدريب المهني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى