الاحتلال يعترف بمقتل 21 عسكريا بمعارك في غزة

آفاق نيوز –   أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء مقتل 21 ضباط وجنود في معارك جنوب قطاع غزة التي وصفها بأنها الأعنف والأقسى منذ بدء الاجتياح البري في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي .

ويأتي هذا الإعلان بعيد إقرار جيش الاحتلال بمقتل 13 ضابطا وجنديا في معارك خان يونس جنوبي القطاع خلال الـ12 ساعة الماضية.

وبذلك، يرتفع إجمالي قتلى جيش الاحتلال إلى 545 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منهم 215 قتيلا منذ الاجتياح البري، جراء الاشتباكات المستمرة مع المقاومة الفلسطينية.

يأتي ذلك تزامنا مع إعلان كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي تشهد منذ فجر أمس الاثنين محاولات توغل إسرائيلية وقتال وقصف ضاريين.

من جانبها، أفادت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أنها فجرت دبابة إسرائيلية بعبوة ثاقب في محور التقدم غرب خان يونس بمحيط الحي الياباني.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية أيضا نقل نحو 18 مصابا بمعارك جنوب قطاع غزة إلى المستشفيات الإسرائيلية.

وأضاف أن قوات الاحتلال تحاصر المنطقة الجنوبية لخان يونس وتغلق المنطقة الغربية بـ 7 كتائب عسكرية، لاعتقادها أن قادة حركة حماس العسكريين يتركزون في هذه المنطقة.

وكان الجيش أعلن في الأسابيع الأخيرة سحب العديد من قواته من قطاع غزة في إطار الدخول بالمرحلة الثالثة من الحرب التي تركز على القصف المستهدف، علما بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يوضح عدد قواته الموجودة حاليا في قطاع غزة، في إطار توغله البري.

الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى