107 أيام للحرب على غزة: مجازر شهداء ضحايا

افاق نيوز –

 في اليوم الـ107 من الحرب الإسرائيلية على غزة، تجددت الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، وفي شرق خان يونس جنوبه، في حين واصلت قوات الاحتلال ارتكاب المجازر عبر غاراتها الجوية، وقصفها المدفعي مناطق عدة.

وترافق ذلك مع مواصلة جيش الاحتلال حملته بمناطق عدة بالضفة الغربية، ودهمت قواته منازل وشنت اعتقالات خلال اقتحامات شملت مخيمي بلاطة شرق نابلس وشعفاط شمال القدس، وساحة المهد ومخيم الدهيشة وبلدة تقوع في بيت لحم، وبلدة بني نعيم شرق الخليل وحي خروبة في جنين.

في الأثناء، تصاعد الغضب في الأوساط السياسية الأميركية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى درجة أن أحد المشرعين وصفه بالكارثة.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة إلى 24,927 شهيدا و62,388 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023؛ وفقا لآخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة، السبت.

وقالت وزارة الصحة إن الاحتلال ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات راح ضحيتها 165 شهيدا و280 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ فيما لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتتواصل المعارك والاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في محاور التوغل خصوصا في جنوب قطاع غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى