الشواربة: رواتب موظفي الأمانة تشكل 62% من إجمالي نفقات الموازنة

افاق نيوز –

أكّد امين عمَّان يوسف الشواربة، أن الأمانة وضعت خطة طموحة ستطبق على أرض الواقع خلال عام 2024، يتخللها تنفيذ مشاريع خدماتية تتعلق بتطوير البنية التحتية للعاصمة.
وأضاف الشواربة خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، اليوم الخميس، أنّ الأمانة ضاعفت موازنة دعم البنية التحتية، حيث سيتم تنفيذ أعمال بنية ” خلطات اسفلتية وعبارات وجدران وأرصفة وتحسين المرور والإنارة وتحديث الحدائق والمناطق الخضراء وإدامة الصحة العامة وتطوير المكتبات والمشاريع الثقافية والاجتماعية ومشاريع بيئية وشبكة النقل العام وتطويرها”.
وكشف أن مبالغ الذمم المالية للامانة المترتبة على المواطنين بلغ 250 مليون دينار، ونعمل على تحصيلها من خلال الدوائر المعنية وصولًا إلى طرح عطاء تحصيل الذمم من خلال القطاع الخاص.
وأشار الشواربة إلى أن خطة الامانة تتضمن عدم التوجه للحصول على القروض، قائلًا إن القروض المترتبة على الامانة بلغت 750 مليون دينار، مخصص لتسديدها ضمن الموازنة مبلغ 55 مليونا و252 ألفا و 536 دينارا .
وشدد إلى أن العمل المؤسسي والتخطيط المستمر نتج عن عدم تأخر الامانة عن تسديد الالتزامات المالية المترتبة للقروض، ولن يكون هناك أي تأخير مستقبلًا.
وتابع: ” خطة الامانة تتضمن مواصلة المؤسسة بضبط النفقات، من خلال إجراءات تتعلق بجميع المباني والمركبات لأمانة عمَّان الكبرى”.
وقال إن رواتب موظفي أمانة عمَّان الكبرى تشكل ما نسبته 62% من إجمالي النفقات الكلي للموازنة بمبلغ 168 مليونا و 160 ألف دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى