الحكومة: تثبيت أسعار “الخبز” حتى نهاية العام

افاق نيوز –

اكد وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، أن الحكومة قررت تثبيت أسعار الخبز حتى نهاية عام 2024، بدعم واضح وتخصيص مبلغ 266 مليون دينار لهذه الغاية، نتيجة ارتفاع الأسعار عالميًا وبُغية المحافظة على الأسعار محليًا.
وشدد الشمالي خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024، اليوم الخميس، أن الحكومة لم ولن تسمح رفع الأسعار على الأردنيين أو تقديم عروض وهمية، تزامنًا مع ارتفاع معدلات التضخم وصولًا إلى نسبٍ غير مسبوقة.
وأضاف؛ “الحكومة ستعمل خلال شهر رمضان المبارك ضمن آلية معينة وواضحة، من خلال فرض رقابة كوادر وزارة الصناعة والتجارة على الأسواق والسلع ضمن عقوبات مالية مغلظة”.
وأشار الشمالي إلى أن مخزون الأردن من القمح والشعير مريح، حيث بلغت نسبة مخزون المملكة من القمح 10 أشهر والشعير 8 أشهر، والمخزون الاستراتيجي من المواد الأساسية متوفر ضمن المدد العالمية 60 يومًا.
وتابع؛ ” رصدنا ارتفاع أسعار حاويات نقل السلع، ووضعنا سقوف سعرية للبواخر الواصلة من دولة الاستيراد وصولًا إلى ميناء العقبة.
وقال إن الحكومة قدمت الدعم للأشقاء في دولة فلسطين المحتلة تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية، من خلال ارسال 45 الف طن من الحبوب ونستمر بالتنسيق المتواصل مع الاشقاء.
وعلق الشمالي على صندوق دعم الصناعة الوطنية، مؤكدًا على أنه يمتاز بتقديم المنح غير المستردة ضمن شروط وضوابط متفق عليها مع القطاع الخاص، حيث تم منح مبالغ مالية ل 1400 شركة ضمن المرحلة الأولى وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية عقب اقرار مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى