النجار : وزارة الثقافة تعتزم طباعة َمختارات من اشعار المرحوم الشاعرمحمود فضيل التل

آفاق نيوز
اعلنت وزيرة الثقافه هيفاء النجار عزم الوزارة طباعة مختارات من شعر الشاعر المرحوم محمود فضيل التل ، خلال زيارة قامت بها اليوم الى ديوان ال التل لتقديم واجب العزاء بالمرحوم الشاعر محمود فضيل التل يرافقها مدير مديريه ثقافه محافظة اربد الدكتور عاقل الخوالدة  وعدد من كبار مسؤولي الوزارة .
وقالت النجار ان فقدان المرحوم الشاعر محمود فضيل التل خسارة كبيره للمشهد الثقافي الاردني الذي بفقدانه فقد ركنا اساسيا من اركانه لما يمتاز به الفقيد من ثقافة واسعة و رهافة في الحس وسعة صدر واخلاق حميده جعلت كل من عرفة يشعر بفداحة الفقد .
واضافت النجار ان عائله التل التي انجبت الشعراء والأدباء و السياسيين و العسكريين الذين اثروا المكتبة الأردنية و العربية بالعشرات من المؤلفات التي باتت مراجع هامة للباحثين و الدارسين قادرة على سد الفراغ الكبير الذي تركه المرحوم محمود فضيل التل من ابنائها من الاجيال القادمة .
من جانبه رحب الدكتور الدكتور وائل التل زيارة وزيرة الثقافة هيفاء النجار والوفد المرافق لها من كبار مسؤولي وزاره الثقافه لتقديم واجب العزاء بالفقيد المرحوم الشاعر محمود فضيل التل .
وقال ان هذه الزياره تؤكد على لحمة ابناء الشعب الاردني الذين يمتازون بنسيجهم الاجتماعي المتماسك في السراء والضراء
وثمن إعلان الوزيرة النجار عزم وزارة الثقافه طباعه مختارات من اشعار المرحوم الشاعر محمود الفضيل الأمر الذي يؤكد اهتمام الوزارة بالأدباء على اختلاف اهتمامتهم الثقافية وانتاجهم حتى بعد مفارقتهم الحياة .
وأضاف أن هذا الاهتمام الاخلاقي والمهني في تبني الطاقات الاردنيه المبدعة التي ادت رسالتها اتجاة ما نهضت اليه خدمة للاردن والاردنيين
وكان نجل الأكبر للفقيد الشاعر محمود فضيل التل مناف محمود فضيل التل النجم قد عبر عن شكره وعائلته الصغيرة وآل التل عمومآ لهذة المشاعر الطيبة النبيلة التي حاطتهم بها الأسرة الأردنية و وزارة الثقافة على وجه الخصوص لما لها من حب كبير في وجدان والده المرحوم الشاعرمحمود فضيل التل كونه من اوائل من عملوا بها وتقلد منصب أمينها العام .
وقال إن هذا الفيض من هذة المشاعر الطيبه خففت عنه واسرته الصغيرة المصاب الكبير برحيل والده المرحوم الشاعر محمود فضيل التل
وجالت النجار و الوفد المرافق على مرافق وملحقات الديون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى