ردّا على هجوم استهدف بيلغورود.. ضربات روسية على أوكرانيا

اَفاق نيوز –  نفّذت روسيا ضربات جديدة ضد أوكرانيا، اليوم الأحد، بعد يوم على تعهّدها بالرد على ما وصفته بـ”هجوم إرهابي” استهدف مدينة بيلغورود.

بدورها أعلنت كييف الأحد تدمير 21 من 49 مسيّرة إيرانية الصنع من طراز “شاهد” أطلقتها روسيا ليلا، مضيفة أن ستة صواريخ موجّهة استهدفت أيضا مدينة خاركيف في شمال شرقي البلاد.

واستهدفت عدة مسيّرات إيرانية الصنع من طراز “شاهد” خاركيف في خلال الليل، وفق السلطات المحلية، فيما تبادل الطرفان الاتهامات بقصف المناطق المدنية الحدودية نهاية الأسبوع.

هجوم على خاركيف

من جانبه قال رئيس البلدية، إيهور تيريخوف، على تليغرام إن الهجوم الليلي للمسيّرات الروسية على خاركيف أدى إلى تضرر أبنية في وسط المدينة.

وأضاف “عشية رأس السنة، يريد الروس ترهيب مدينتنا، لكننا لسنا خائفين”.

فيما أفاد سلاح الجو الأوكراني في بيان على تليغرام بأن المسيّرات استهدفت خصوصا “خطوط الدفاع الأمامية ومنشآت مدنية وعسكرية ومرتبطة بالبنى التحتية في المناطق الواقعة على خط الجبهة”.

وتعقب الضربات الهجوم الأعنف ضد المدنيين في روسيا منذ اندلع النزاع في شباط/فبراير 2022.

مقتل 22 شخصاً

وقتل 22 شخصا على الأقل وجرح العشرات السبت في بيلغورود، وهي مدينة روسية تقع على مسافة 30 كيلومترا فقط عن الحدود استُهدفت مرارا بما تقول موسكو إنه قصف عشوائي.

وأفادت موسكو بأن ذخائر عنقودية استُخدمت في هجوم، السبت، وأكدت خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي أن كييف استهدفت صالة رياضية وحلبة تزلج على الجليد وجامعة.

في حين ذكرت سلطات بيلغورود بأن ثلاثة أطفال على الأقل كانوا من بين القتلى الـ22، فيما جرح 109 أشخاص.

جاء الهجوم بعد يوم على إعلان أوكرانيا وابلا من الضربات الصاروخية الروسية التي استهدفت مدنا عدة بينها العاصمة، وأودت بحياة 40 شخصا على الأقل.

والسبت، استهدفت ضربات جديدة مناطق خيرسون وزابوريجيا ووتشرنيغيف، وفق السلطات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى