“اليرموك”: مسّاد يشارك في حفل تخريج الفوج الـ 17 لطلبة كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا- صور

 

شارك رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، في حفل تخريج الفوج الـ 17 لطلبة كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا، في سلطنة عُمان الشقيقة، الذي رعته مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي، سمو الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد.
وجاءت مشاركة مسّاد، في هذا الحفل، في إطار اتفاقية الارتباط الأكاديمي التي ترتبط بها كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا مع جامعة اليرموك.
وعبر مسّاد في كلمته خلال الحفل، عن سعادته وأسرة الجامعة، لمشاركة كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا، احتفالها بتخريج الفوج الـ 17 من طلبتها، مبينا أن جامعة اليرموك تنظرُ لكلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا، نظرة التقدير والاعتزاز، لما وصلت إليه علاقات الشراكة والتطوير الأكاديمي والإداري، حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم من المكانة العلمية الرائدة في سلطنة عُمان الشقيقة.
وأشار إلى سعي جامعة اليرموك الدائم نحو التميز، والذي استطاعت من خلاله أن تثبت مكانتها، عربيا واقليميا وتحقيق نقلة نوعية في مجالات الاعتمادات الدولية، لافتا إلى حصول الجامعة على شهادة “الخمس نجوم” في نظام التقييم العالمي QS Stars للجامعات، وتقدمها في تصنيف التايمز العالمي على مستوى جامعات قارة آسيا، وتحقيقها لقفزة نوعية في ترتيبها في هذا التصنيف على مستوى الجامعات العربية 2023، وأحرازها لتقدم ملحوظ في مجالات العلوم الصحية والهندسية والاقتصاد والعلوم التربوية، لتكون بذلك ضمن قائمة أفضل 500 جامعة عالميا بحسب تصنيف التايمز العالمي للعام 2024.
وتابع: في ضوء ما تقدم، جاء اختيار كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا لجامعة اليرموك كوجهة للارتباط الأكاديمي المثمر، وما هذا الفوج الذي نحتفل بتخريجه، وما سبقه من أفواج، لهو دليل لثمرة هذا التعاون والشراكة الأكاديمية بين الطرفين.
وشدد مسّاد على أهمية إيلاء الشباب الجامعي جل العناية في المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات التعليم العالي العربية التي تمثلها الجامعات باعتبارها حواضن فكرية، وبيوت خبرة، فغالبا وللأسف يتم تغييب العنصر الشبابي في قضايا متنوعة، على الرغم مما يمتلكه الشباب من طاقات هائلة وإمكانات متجددة، لافتا إلى أهمية تحفيز الشباب على الريادة والإبداع والتميز، بوصفه حجر الأساس لكثير من الخرائط والسياسات التنموية الناجحة، والرؤى الاصلاحية في الجامعات لمأسسة منظومة شبابية ريادية قادرة على المنافسة عالميا.
وأكد أن جامعة اليرموك تنبهت لهذه الأمور عبر برامج وخطط أكاديمية وأخرى لا منهجية تصب في مسار دعم المهارات التي يحتاجها الشباب الجامعي والتي تستجيب لمتطلبات واحتياجات أسواق العمل، من خلال تزويد الطالب بمهارات ذاتية كالذكاء العاطفي، والاتصال والتواصل، والحوار، وتقبل التغيير والتأقلم معه، بالإضافة لمهارات تقنية تتصل بالحوسبة والرقمنة والذكاء الاصطناعي وغيرها من التقنيات والمهارات التخصصية.
ودعا مسّاد إلى رفد الطالب الجامعي بالتأهيل والتدريب اللازمين لتوسيع خبراته العملية لربط النظريات التي يتعلمها بالتطبيقات التي يحتاجها، وإكسابه دعما مهنيا أفضل وتهيئته للمستقبل، في ظل ما نشهده من عالم رقمي يحفل بالتسارع والتجدد والتطور، الأمر الذي يوجب المتابعة الحثيثة وتفعيل كل ما من شأنه تقريب التعليم من الاحتياجات البشرية.
كما وشارك مسّاد، على هامش زيارته إلى كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا، في الاجتماع الأول لمجلس أمناء الكلية، من العام الأكاديمي 2023-2024.
يذكر أن كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا، تأسست عام 2004 ككلية خاصة بناءً على قرار وزارة التعليم العالي العُمانية، وتطرح تخصصات متعددة في المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية، وتكنولوجيا المعلومات/ نظم المعلومات الإدارية، والفنون الجميلة/ التصميم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى