لجنة الصحة والغذاء النيابية تزور مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي

 

زارت لجنة الصحة والغذاء النيابية مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي للاطلاع على واقع الخدمات والتحديات التي تواجه المستشفى .

ورحب الأستاذ الدكتور خلدون بشايرة بأعضاء اللجنة برئاسة سعادة الدكتور محمد الخلايلة مؤكدا على الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة في متابعة الأمور التي تهم القطاع الصحي في المملكة .
وقدم البشايرة عرضا لامكانيات المستشفى والخدمات الصحية المقدمة وخاصة أن المستشفى يقدم الخدمات الطبية في معظم الاختصاصات بالاضافة لوجود مراكز تميز متخصصة تقدم عمليات نوعية. حيث بين انه تم القيام باجراء (13000 ) عملية جراحية واستقبل اكثر نت (270000) مراجعا لعيادات الاختصاص و (110000) مراجعا لقسم الطوارىء ودخل ألى أسام المستشفى أكثر من (43000) مريض خلال العام الحالي .
واضاف أن المستشفى يتواجد فيه نخبة من اطباء الاختصاص بلغ عددهم (216) طبيب يغطون جميع التخصصات العامة والفرعية مثل جراحة القلب وامراض القلب وجراحة الاعصاب وجراحة الاوعية الدموية وجراحة القوقعة وجراحة تشوهات العمود الفقري وامراض السرطان يساندهم (484) طبيب مقيم في كافة الاختصاصات حيث ان المستشفى معترف فيه لتدريب الاطباء في 18 برنامج تدريبي و 8 زمالات طبية مختلفة من قبل المجلس الطبي الاردني والمجلس العربي للاختصاصات الصحية.
وبما ان المستشفى هو مستشفى جامعي فانه يقوم بتدريب ما مجموعه (4500) طالب جامعي في كافة التخصصات الطبية والهندسية وتخصصات أخرى من جامعات الوطن المختلفة .
ويعتبر المستشفى مركز بحثي اكاديمي بالتعاون مع كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية حيث بلغ عدد الموافقات الصادرة عن لجنة البحث عن الانسان حوالي (400) بحث لهذا العام .
وأضاف أن المستشفى ورغم الظروف المختلفة إلا أنه ملتزم بالتطوير وتقديم الأفضل للمرضى واشار ان المستشفى يعتبر شريكا لوزارة الصحة وباقي القطاعات الصحية للوصول الى التكامل في تقديم الخدمة الصحية للمرضى وفي هذا المجال ندرس إمكانية التسهيل على مرض السرطان في إقليم الشمال لتلقي العلاج من خلال إتفاقيات مع وزارة الصحة ومركز الحسين للسرطان .
واشار نظرا الى كون المستشفى يخدم 4 محافظات في اقليم الشمال بالشراكة مع القطاعات الصحية الاخرى فان بعض التخصصات الموجودة تشهد اكتظاظا في العيادات ومواعيد بعيدة نسبيا نحاول التغلب عليها ضمن الامكانات المتاحة .
وشكر البشايرة الديوان الملكي العامر ووزارة الصحة ووزارة المالية على تواصلهم المستمر مع إدارة المستشفى للوصول إلى تفاهمات تضمن إستمراية تقديم الخدمات للمرضى .
بدوره، قال الخلايلة إن زيارة المستشفى جاءت للاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين والتحديات التي يواجهها، معبرا عن سعادته بأن يرى المستشفى يحتوي مختلف التخصصات الطبية ويقدم الخدمات الطبية لعدد كبير من المرضى والمراجعين .
وزارت اللجنة المركز السعودي للعلاج بالاشعة داخل المستشفى والذي يعتبر المركز الوحيد خارج العاصمة الذي يقدم خدمات العلاج بالأشعة ويحتوي على أحدث الأجهزة المخصصة لاعطاء العلاج الشعاعي.
وحضر الأجتماع كل من النائب محمد عبابنة والنائب آمال الشقران و النائب محمد شطناوي والنائب محمد العكور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى