بايدن يرد على تراجعه باستطلاعات الرأي: تقرأون الخاطئة

اَفاق نيوز – تزايدت أرقام استطلاعات الرأي للرئيس جو بايدن سوءًا في الأشهر الأخيرة، وغالبًا ما تظهر أنه متعادل أو متأخر عن الرئيس السابق دونالد ترامب ببضع نقاط لكن وفقا لبايدن، تركز وسائل الإعلام فقط على استطلاعات الرأي الخاطئة.

ورفض بايدن استطلاعات الرأي التي تظهر أنه يتخلف عن ترامب أو غيره من المنافسين المحتملين من الحزب الجمهوري، وأصر على أن الصحفيين لا يحصلون على الصورة الكاملة.

وقال بايدن: “أنتم تقرأون استطلاعات الرأي الخاطئة” وفقا لموقع بوليتكو.

ويوم الأحد، أثناء مغادرته مقر حملته الانتخابية في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، رد بايدن على سؤال صارخ من أحد المراسلين حول سبب خسارته أمام ترامب في استطلاعات الرأي.

وقال بايدن: “أنتم تقرأون استطلاعات الرأي الخاطئة” وبينما كان الرئيس يسير من المبنى إلى سيارته التي كانت تنتظره، اصطدمت سيارة بسيارة الخدمة السرية الأميركية ذات الدفع الرباعي التي كانت متوقفة عند التقاطع أثناء مغادرته ولم يصب كل من بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن بأذى.

ومن غير الواضح ما هي استطلاعات الرأي التي كان بايدن يشير إليها، لكن حملته أرسلت الشهر الماضي مذكرة إلى وسائل الإعلام نقلاً عن استطلاعات الرأي التي أظهرت تقدم بايدن أو تعادله مع ترامب من NPR/PBS/Marist، وYahoo News/YouGov، وUSA/Suffolk، وجامعة كوينيبياك.

وقال بايدن في حملة لجمع التبرعات في شيكاغو في 9 نوفمبر “كانت الصحافة تتحدث عن استطلاعين للرأي … هناك 10 استطلاعات رأي أخرى نفوز بها”. وقال بايدن إن حملته وضعت نسخا من تلك الاستطلاعات على مقاعد الحضور. وتابع “المراسلون لا يقرؤون استطلاعات الرأي”.

وفي وقت سابق من نفس اليوم، قال بايدن للصحفيين في قاعدة أندروز المشتركة بولاية ماريلاند إن المراسلين “لا يقرأون استطلاعات الرأي”. وتابع “عشرة استطلاعات الرأي ، ثمانية منها أتفوق على ترمب في تلك الولايات، ثمانية منها !! وقال بايدن: “أنتم لا تركزون على اثنين فقط وهي سي إن إن ونيويورك تايمز”.

وأشارت استطلاعات الرأي التي أجرتها شبكة سي إن إن وصحيفة نيويورك تايمز قبل أيام من تصريحات بايدن في نوفمبر إلى أن بايدن يتخلف عن ترامب وغيره من المرشحين الجمهوريين على المستوى الوطني بأربع وخمس نقاط على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى