“اليرموك” والاتحاد الأردني للتنس يبحثان التعاون المشترك ونشر رياضة البادل

 

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، حرص الجامعة واهتمامها بالشباب، من خلال رسالتها القائمة على بناء جيل واعد، متسلح بالعلم والمهارة، قوي البنية لائق صحيا وبدنيا، ليكون قادرا على العطاء وخدمة مجتمعه ووطنه.
وأضاف خلال استقباله رئيس الاتحاد الأردني للتنس خالد نفاع، أن الجامعة ترحب بالتعاون مع اتحاد التنس، لتشجيع ممارسة رياضة البادل، اللعبة الجديدة بين طلبتها بشكل عام وطلبة كلية التربية الرياضية بشكل خاص، ومنها إلى مدينة إربد، بما يساهم في نشر هذه اللعبة وإعداد وصقل مهارات اللاعبين، بما يخدم المنتخبات الوطنية ويعزز المنافسة الأردنية في هذه اللعبة.
وابدى مسّاد استعداد الجامعة من خلال كلية التربية الرياضية، للتعاون مع الاتحاد الأردني للتنس، فيما يخص تجهيز الملاعب الخاصة بممارسة رياضة البادل، وتأهيل بنيتها التحتية، وخصوصا أن مدينة إربد تزخر بالكفاءات الرياضية سواء أكانوا لاعبين أو مدربين، وبالتالي تحقيق الرؤية المشتركة ما بين جامعة اليرموك واتحاد التنس الأردني في خدمة الرياضة الأردنية وتطورها.
وأشار إلى أهمية التعاون مع اتحاد التنس على صعيد عقد الدورات التدريبية في رياضة البادل لطلبة كلية التربية الرياضية، بما يعزز خبراتهم الفنية ومهاراتهم الفنية التدريبية.
من جانبه، أكد نفاع أهمية هذه الزيارة، على صعيد تعزيز الشراكة مع جامعة اليرموك، والبناء على العلاقة القائمة مع كلية التربية الرياضية واساتذتها، بما يخدم التطلعات المشتركة، وخدمة الشباب الأردني وصقل المواهب الرياضية الواعدة، لتكون قادرة على تحقيق النتائج المميزة في المنافسات الرياضية المختلفة.
ولفت إلى أن اتحاد التنس، يسعى وفق رؤيته إلى توسيع ونشر رياضة البادل في مختلف المحافظات، وتشكيل منتخب لرياضة البادل في إقليم الشمال، من خلال بناء قاعدة من اللاعبين ورعايتهم وتوفير المدربين لهم، مشددا على أهمية الشراكة في هذا الموضوع مع جامعة اليرموك التي تزخر بالعديد من المواهب الرياضية في الألعاب المختلفة.
وحضر اللقاء، كل من نائبي الرئيس الدكتور موسى ربابعة والدكتور سامر سمارة، وعميد كلية التربية الرياضية محمد خلف ذيابات، والدكتور مازن حتاملة والدكتور شافع طلفاح والدكتور نضال بني سعيد من كلية التربية الرياضية، ومديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.
يذكر أن رياضة البادل، هي من رياضات المضرب، وتختلف عن رياضة التنس الأرضي المعروفة، وتُلعب رياضة البادل بالعادة بشكل زوجي في ملعب مُغلق بحوالي 25% أصغر من حجم ملعب التنس.
ويكمن الاختلاف الرئيسي بين رياضة البادل والتنس، في أنَّ ملعب البادل يحتوي على جدار زجاجي يمكن لعب الكرة عليه كما في لعبة الإسكواش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى