يوم أسود للجيش الإسرائيلي في ميدان غزة اليوم الأحد

آفاق الإخبارية
أجهز مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الاحد، على 10 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، كما استهفدوا قوة صهيونية خاصة راجلة وجرافة عسكرية بعبوة أفراد “رعدية” غرب جباليا شمال قطاع غزة.
واستهدفت المقاومة قوة صهيونية خاصة في حي القصاصيب بمخيم جباليا بقذائف الـ “TBG” المضادة للتحصينات وقذائف “الياسين 105” ويوقعونها بين قتيل وجريح رغم القصف الحربي والمدفعي لمنعهم من الوصول للقوة.
ودمّرت المقاومة، قوة صهيونية خاصة راجلة بعبوة أفراد “رعدية” شرق مدينة خانيونس وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وجرافة صهيونية من نوع D9 بعبوة “شواظ” شمال مدينة خانيونس، وإلقاء قنبلتين يدويتين على تجمع لعدد من جنود العدو أسفل مبنى في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.
وأضافت الكتائب عبر بيان صدر عنها اليوم، أن مجاهديها تمكنوا من تدمير 6 آليات صهيونية وجرافة عسكرية غرب جباليا شمال قطاع غزة بالقذائف المضادة للدروع، وتدمير جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة وتحقق فيها إصابة مباشرة.
وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوات صهيونية خاصة متمركزة في منزلين مفخخين غرب جباليا بعبوات مضادة للأفراد، وأكد المجاهدون مقتل 6 جنود صهاينة بينهم ضابط في الهجوم، وتدمير دبابتين صهيونيتين في منطقة المحطّة بمدينة خانيونس بقذائف “الياسين 105”.
كما دمروا قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بقذيفة أفراد، مؤكدين إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح، واشتبكوا مع مع عدد من جنود العدو غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة وقتلوا جنديا صهيونيا من مسافة صفر.
وقصفوا تحشدات للعدو في موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية، وتدمير دبابة ميركفاه صهيونية شرق مدينة خانيونس بقذيفة “الياسين 105”.
وتمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على 3 جنود من مسافة صفر بعد الإطباق على آلية عسكرية صهيونية في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزةن ودمروا آلية صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.
كما تمكن مجاهدو القسام من الإجهاز على قناص صهيوني في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.
واستهدفوا آليتين صهيونيتين بقذائف “الياسين 105” في جباليا شمال قطاع غزة، ودبابة ميركفاه صهيونية في تل الزعتر شمال قطاع غزة بقذيفة “الياسين 105″، ودمروا قوة صهيونية خاصة راجلة بعبوة أفراد “رعدية” في جباليا شمال قطاع غزة.
واستهدف مجاهدو القسام من قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة، كما دكوا تحشدات قوات العدو المتوغلة في محور شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون.
ومن جهته، أشار عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إلى إنَّ عرض الاحتلال الصهيوني لصور ومشاهد لمواطنين مدنيين عُزَّل في غزَّة، بعد احتجازهم ووضع أسلحة بجانبهم، ما هو إلا فصل من فصول مسرحية مكشوفة وسخيفة.
وقال الرشق في تصريح الأحد إن الاحتلال دأب على فبركة المشاهد المعروضة من أجل صناعة نصر مزعوم على رجال المقاومة.
ولفت الى أن ادّعاءات الاحتلال أن المعتقلين من كتائب القسام كاذبة ولا أساس لها من الصحة والواقع، ولن تنطلي على أحد.
وتابع الرشق، أن العدو خبر رجال المقاومة الذين يخرجون إليه من حيث لا يحتسب، ويثخنون في جنوده وضباطه كل يوم ويتصدون لتوغلاته في كل محاور القتال، ويواصلون قصف مستوطناته.
وأضاف: “إنهم رجال الله لا يعرفون الاستسلام أو الانكسار، وشعارهم الدائم هذا جهاد .. نصرٌ أو استشهاد”.
إلى ذلك، تمكنت المقاومة اليوم ، من تدمير دبابة ميركفاه صهيونية شمال مدينة خانيونس بقذيفة “الياسين 105″، كما دمّر دبابتين ميركفاه صهيونيتين وجرافة عسكرية من نوع D9 بقذائف “الياسين 105” في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وكذلك تم استهداف دبابة ميركفاه صهيونية في منطقة الكتيبة بمدينة خانيونس بقذيفة “الياسين 105”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى