بحث تعزيز التعاون بين اليرموك وأوبورن الأمريكية

 

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد وفدا من جامعة أوبورن الامريكية برئاسة الدكتور اندرو جِليسبي، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية.
وأكد مسّاد خلال اللقاء حرص الجامعة على توثيق صلات التعاون مع مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الدولية الرائدة، ومنها جامعة أوبورن الأمريكية والتي تجمعها بجامعة اليرموك علاقات تعاونية وثيقة منذ سنوات، معربا عن أمله بتوسيع مجالات التعاون وتفعيلها بشكل أكبر في مجال تبادل الزيارات العلمية بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك إيمانا من جامعة اليرموك لما لهذه الزيارات من أثر إيجابي كبير على العملية التعليمية وتعريفهم بالأساليب والمعارف الحديثة، وتبادل الخبرات والمعارف.
وأشار إلى أن اليرموك وباعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية الرائدة تحرص على القيام بدورها في ترجمة توجيهات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين من أجل تمكين الشباب وإعدادهم لمواكبة تغيرات العصر في كافة المجالات من خلال المحافظة على جودة النظام التعليمي، وتسليح الطلبة بالمهارات التي تفتح أمامهم آفاق التواصل مع العالم، وإشراكهم في البرامج التدريبية التي تصقل شخصياتهم وتنمي مواهبهم وتمكنهم من القيام بدورهم في خدمة الأردن وبناء مؤسساته للوصول على مستقبل أفضل يلبي طموحاتهم.
بدوره أشاد جِليسبي بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، وإمكانية تعزيز التعاون بين الجامعتين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مستعرضا نشأة جامعة أوبورن الأمريكية والكليات التي تضمها والتخصصات العلمية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية.
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة، ومدير دائرة العلاقات والمشاريع الدولية في الجامعة، والدكتور بكر العيون وعدد من طلبة جامعة اوبورن.
وخلال زيارتهم للجامعة قام الوفد بجولة في الحرم الجامعي تضمنت زيارات على مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، ومتحف التراث الأردني، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، ومكتبة الحسين بن طلال في الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى