الطلافحة: انتخاب مجلس البرلمان الطلابي ترسيخ لمبادئ الديمقراطية والقيادة والانتماء لدى الطلاب

 

انطلاقا من ترسيخ مبادئ الديمقراطية والحرية في اتخاذ القرارات ،وإتاحة الفرصة لأعضاء المجلس بتمثيل الطلبة ومساعدة الإدارة المدرسية لتوفير بيئة مدرسية امنة، قامت مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة اليوم، بالإشراف على مجريات انتخاب مجلس البرلمان الطلابي في مدرسة مريم بنت عمران الاساسية المختلطة، وكان برفقتها المشرفة التربوية الدكتورة عائشة بني عامر المراقبة لفعالية انتخاب البرلمان الطلابي للمدرسة و رئيس قسم الاعلام الأستاذ محمد قواسمة.

وتحدثت الطلافة خلال لقائها الطلبة ان الهدف من إجراء العملية الاتخابية يكمن في تعزيز روح الديمقراطية والحرية في الاختيار،والقدرة على بناء جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية وإثبات الذات،والقدرة على المشاركة في اتخاذ القرارات المدرسية،والمشاركة الفاعلة والايجابية في كافة النشاطات المدرسية، كما بينت ان مجلس البرلمان الطلابي يسهم بدور كبير في صقل شخصية الطالب وغرس روح القيادة فيه.

واوضحت الطلافحة ان هذه الانتخابات ما هي إلا تمثيل حقيقي مصغر لما يحدث على صعيد العمل البرلماني وانتخابات مجلس البرلمان الاردني،و يتم عقدها بصورة حضارية تضاهي الانتخابات البرلمانية من حيث تشكيل اللجان المدرسية بإشراف المعلمات،وتوفير كافة مستلزمات العملية الانتخابية من صناديق اقتراع بالتعاون مع الطالبات ومشاركة المعلمات،ودعوة مسؤولي اللجان في المدرسة المشكلة لهذه الغاية بإعداد قوائم بأسماء المرشحين ودعوة لمن يرغب بترشيج نفسه في المجلس البرلماني الطلابي بوضع الاعلان والدعاية الانتخابية في المدرسة.

وأشارت الطلافحة ان هذه الانتخابات أصبحت عرف سنوي تجري كل عام لترسيخ مفهوم الديمقراطية في نفوس الطلاب،بدءا من المدرسة مرورا بمختلف مؤسسات المجتمع المحلي وانتهاءا بالبرلمان الحقيقي ، وأبدت الطلافحة سعادة كبيرة بما لمسته من مشاركة كبيرة وفاعلة بانتخابات مجالس الطلبة البرلمانية في جميع المدارس الحكومية في اللواء.

وختمت الطلافحة حديثها قائلة ان الانتخابات أعطت انطباعا ايجابيا لدى الطلبة انهم شركاء في العملية الديمقراطية،والقرارات الصادرة عنها، وبالتالي زيادة نضج التجربة الديمقراطية في عقلية الطلبة.
وشكرت مديرة التربية والتعليم جميع الكوادر الإدارية والتدريسية في مدارس اللواء والتي أشرفت على مجريات العملية الانتخابية بكل سلاسة ويسر.

ومن جهة ثانية، حضرت الطلافحة لقاء اذاعي من طالبات العديد من المدارس الحكومية ضمن مبادرة مقابلات تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى