مؤسسة الحسين للسرطان تنظم فعالية بيئة صحية ضد السرطان في إربد

اَفاق نيوز – شهدت حدائق الملك عبدالله الثاني في إربد  فعالية بعنوان بيئة صحية ضد السرطان بتنظيم من مؤسسة الحسين للسرطان.

انطلقت الفعالية بحضور راعي الحفل الدكتور سعود الحربي، الذي رحب بالحضور وشكر محافظة إربد المتمثلة بمحافظ إربد عطوفة رضوان العتوم وكافة الجهات الحكومية على جهودهم المبذولة في دعم مؤسسة الحسين للسرطان.

وأكد الدكتور الحربي في كلمته: “أُحيي كافة شباب إربد على اختلاف مستوياتهم واختلاف الأنشطة التي يقومون بها، لهم كل الشكر والتقدير.”

كما تحدثت إسلام العمري، المثقفة الصحية من مؤسسة الحسين للسرطان، عن أهمية تبني سلوكيات صحية في مكافحة السرطان، مشيرة إلى أن الفعالية تضمنت عدة أنشطة تهدف لتعزيز هذه السلوكيات. كان من أبرزها استخدام وسائل النقل الخضراء من خلال فريق “مش رايدر” للدراجات الهوائية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة التي قدمها فريق أكاديمية القرشي للكونغ فو.

كما تم تنظيم سوق لعرض المنتجات الصديقة للبيئة والمعاد تدويرها ممثلة بسوق تحفيز مما يعزز الوعي بأهمية الاستدامة. وأشارت العمري إلى مبادرة “ازرع شجرة بتفرق” التي تُرجمت إلى زراعة أشجار في حدائق الملك عبدالله الثاني كجزء من الجهود الرامية للحفاظ على بيئة صحية.

حظيت الفعالية بمشاركة واسعة من أهالي إربد، حيث تمثل التعاون بين مؤسسات المجتمع المحلي والشباب في إظهار دعمهم للجهود الوطنية لمكافحة السرطان وتعزيز الوعي البيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى