الطلافحة تجتمع بالمشرفين التربويين لتربية بني عبيد استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد

 

اَفاق نيوز – عقدت مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة، اجتماعاً لمشرفين والمشرفات التربويين في المديرية اليوم في مدرسة الصريح الثانوية للبنات، استعداداً لبداية العام الدراسي الجديد، ولمناقشة قضايا تربوية مهمة، بحضور رئيسة قسم الاشراف التربوي الدكتورة ايمان المطلق، ورئيس قسم الرقابة الداخلية الأستاذ عمر الغزلان، ورئيس قسم الاعلام الأستاذ محمد قواسمه، ومديرة المدرسة المستضيفة الأستاذة ايمان غازي.

حيث رحبت مديرة التربية بالحضور، وثمنت جهود جميع المشرفين والمشرفات في المديرية خلال العام الماضي، والجهود الجبارة في متابعة برنامج التدخلات العلاجية، ومبادرة لمدرستي انتمي.

واكدت الطلافحة على أهمية قسم الاشراف في متابعة الميدان، وضرورة متابعة ما تم إنجازه وعدم تأجيل أي ملاحظة يتم ورودها من الميدان كما ناقشت خلال الإجتماع عدد من الموضوعات التربوية المتعلقة بالميدان التربوي، والخطة المقررة، وبرنامج الزيارات الى المدارس، ومتابعة البرامج والمبادرات، والعمل على دعم الميدان التربوي بالتوجيه والإرشاد والمتابعة.

وتم طرح عدة مواضيع تربوية تهم الميدان التربوي وأهمية تكثيف الجهود واستمرار الدعم لاستدامة نجاح العملية التربوية والتعليمية في مدارس المديرية.

وقالت الطلافحة يجب حل جميع المشكلات التي تواجه المدارس خلال أداء مهامهم لأجل تحقيق الاهداف المرجوة، من توزيع الكتب المدرسية والأوراق الداعمة، وضرورة متابعة الصيانات اللازمة للمقاعد والأثاث المدرسي، والأبنية والمرافق الصحية.

وتخلل الاجتماع التركيز على ضرورة تنظيم جدول زيارات الدورية للمدارس، وايلاء الأهمية لبرنامج ال “BTEC”، والبرنامج الوطني للتدخلات العلاجية كذلك التركيز على تفعيل المبادرات بشكل عام ومبادرة لمدرستي أنتمي بشكل خاص لأهميتها في المحافظة على البيئة المدرسية لخدمة الطلبة والمجتمع.

وفي الختام استمعت مديرة التربية للجميع المشرفين والمشرفات لإعطاء موجز عن فعالياتهم، وعرض أهم التحديات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى