ارتفعت قيمتهم السوقية.. أكثر 5 رابحين من يورو 2024

آفاق نيوز – أدت المستويات التي ظهر عليها عدد من اللاعبين في كأس أمم أوروبا “يورو 2024” إلى ارتفاع قيمتهم السوقية خلال الأيام الأخيرة.

ونشرت صحيفة “آس” الإسبانية تقريرا عن أكثر اللاعبين الذين حققوا زيادة في قيمتهم السوقية بعد ظهورهم في يورو 2024، مستفيدين كذلك من موسمهم القوي مع فرقهم في البطولات المحلية والقارية.

كول بالمر

وجاء كول بالمر، نجم منتخب إنجلترا الواعد وفريق تشيلسي الإنجليزي، على رأس النجوم الذين زادت قيمتهم السوقية، حيث ارتفعت بمقدار 25 مليون يورو، أي نحو 45%، لتصل لـ80 مليون يورو، رغم عدم منحه دقائق كافية للمشاركة من قبل مدربه غاريث ساوثغيت.

وجلس بالمر على دكة البدلاء في أول مباراتين لإنجلترا بالبطولة أمام صربيا والدنمارك، قبل أن يشارك لـ19 دقيقة ضد سلوفينيا، ثم 54 دقيقة أمام سلوفاكيا، ثم 42 دقيقة ضد سويسرا، لكنه دائما ما كان يحدث الفارق، خاصة في المباراتين الأخيرتين اللتين امتدتا لـ120 دقيقة.

فلوريان فيرتز

حل في المركز الثاني فلوريان فيرتز، نجم منتخب ألمانيا وفريق باير ليفركوزن الألماني، والذي زادت قيمته بمقدار 20 مليون يورو، أي نحو 13%، لتصل إلى 130 مليون يورو، بعد المستوى المميز الذي قدمه مع الماكينات في البطولة، التي سجل فيها هدفين أمام اسكتلندا وإسبانيا.

وشارك فيرتز أساسيا في مباريات دور المجموعات أمام اسكتلندا والمجر وسويسرا، وكان يتم استبداله في أوقات مختلفة من الشوط الثاني، قبل أن يتحول لبديل في الإقصائيات، حيث شارك لمدة 9 دقائق أمام الدنمارك، ثم 74 دقيقة في مباراة إسبانيا التي امتدت لأشواط إضافية.

فيل فودين

نجم منتخب إنجلترا وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي كان أحد النجوم الذي استفادوا من يورو 2024 في قيمتهم السوقية، رغم عدم تقديمه المستوى المأمول والذي كانت تنتظره منه جماهير الأسود الثلاثة، حيث ارتفعت قيمته بمقدار 20 مليون يورو، بنسبة زيادة 15.4% لتصل إلى 150 مليون يورو.

وشارك فودين أساسيا في كل مباريات الأسود الثلاثة، وأكملها تقريبا للنهاية، باستثناء مباراة الدنمارك التي تم تغييره فيها قبل نحو 21 دقيقة، لكنه من يتمكن من صناعة أو تسجيل أي هدف.

أردا غولر

كان الواعد أردا غولر، نجم منتخب تركيا وفريق ريال مدريد الإسباني، أحد أبرز النجوم الذين تألقوا في يورو 2024، وتمكنوا من صناعة التاريخ، بلمساتهم السحرية سواء في الشباك او لزملائهم.

وارتفعت قيمة غولر السوقية بنسبة 100% في يورو 2024، بمقدار 15 مليون يورو لتصل إلى 30 مليونا، بعدما كانت 15 مليون يورو قبل البطولة.

وشارك غولر أساسيا في كل مباريات تركيا باستثناء مواجهة البرتغال التي شارك في نهايتها بسبب معاناته من إصابة، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة هدفين، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في ظهوره الأول بالبطولة.

فيرمين لوبيز

على النهج ذاته سار فيرمين لوبيز، نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة الإسباني، الذي ارتفعت قيمته بنسبة 100% لتصل إلى 30 مليون يورو أيضا، بعدما كانت 15 مليونا قبل البطولة.

وعلى الرغم من جلوسه على دكة البدلاء في كل مباريات إسبانيا، على خلاف غولر، حيث شارك كبديل في مباراة واحدة فقط أمام ألبانيا لمدة 28 دقيقة، فإن المستوى الذي قدمه طوال الموسم مع الفريق الكتالوني أسهم أيضا في ارتفاع قيمته.

 

العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى