«الحرارة التكيفية».. ميزة جديدة من غوغل لمراقبة الأجهزة وحمايتها

افاق نيوز – تطور غوغل ميزة جديدة تسمى “الحرارة التكيفية”، لمساعدة المستخدمين في اتخاذ الإجراءات اللازمة عند ارتفاع درجة حرارة الأجهزة.

وتم رصد هذه الميزة في تطبيق خدمات صحة الجهاز من غوغل، وستكون مخصصة في البداية لأجهزة بكسل، مع توقعات بطرحها لاحقًا للأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد.

تنبيه المستخدمين

وتشير الأكواد الأولية في التطبيق إلى أن هذه الميزة ستنبه المستخدمين عند اقتراب درجة حرارة جهاز بكسل الخاص بهم من مستويات عالية، وستتضمن تحذيرات مختلفة إذا بدأت درجة حرارة الجهاز في الارتفاع بشكل مفرط، وصولًا إلى الإغلاق التلقائي لحمايته.

وستظهر الرسائل التحذيرية عندما تصل درجة حرارة الجهاز إلى حوالي 48 درجة مئوية، لتوضح أن “الهاتف يحتاج إلى التبريد”، وأن أداء جهاز بكسل سيتباطأ، كما سيجري الهاتف تلقائيًا تغييرات لتقييد الأداء، مثل تعطيل اتصال شبكات الجيل الخامس 5G.

تقديم اقتراحات

وستقدم الميزة أيضًا اقتراحات للمستخدمين لتبريد الجهاز عبر خيار “رؤية خطوات العناية”، مثل تجنب أشعة الشمس المباشرة، ووضع الهاتف في مكان مفتوح وجيد التهوية، وإغلاق التطبيقات التي تستهلك البطارية.

وستراقب ميزة الحرارة التكيفية درجة حرارة الجهاز كل 5 دقائق، وإذا لم تتحسن الحالة واستمرت درجة الحرارة في الارتفاع لتصل إلى 52 درجة أو أكثر، ستفعل الميزة حالة “الطوارئ”، وإذا وصلت درجة الحرارة إلى 55 درجة أو أكثر، سيوقف الجهاز نفسه عن العمل تلقائيًا خلال 30 ثانية.

وتطور شركة غوغل هذه الميزة لحماية الأجهزة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة العالمية في العديد من المناطق، فضلًا عن أن سلسلة بكسل عانت سابقًا من مشكلات ارتفاع درجة الحرارة في أوقات متفرقة.

وتعد هذه الميزة جزءًا من جهود الشركة المستمرة لتحسين تجربة المستخدم وسلامة الأجهزة، وتعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحليل بيانات درجة الحرارة واتخاذ الإجراءات الوقائية، يُتوقع أن تلقى الميزة استحسانًا كبيرًا بين مستخدمي أجهزة بكسل، خاصةً في المناطق ذات المناخ الحار.

 

العين الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى