افتتاح حديقة مرورية في مدرسة كتم الثانوية للبنات

اَفاق نيوز – بمناسبة اليوبيل الفضي وعيد الإستقلال الأردني الثامن والسبعون، وضمن مشروع اعبر بأمان، افتتح مدير شرطة اربد العميد عمر كساسبة ، وممثل عن معهد المرور الاردني المهندس خالد عبدالرحمن ،الحديقه المرورية في مدرسة كتم الثانوية للبنات، بحضور مديرة التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتورة فاطمة طلافحة ومدير الشؤون التعليمية الدكتور رعد خصاونة.

وكان باستقبالهم مديرة المدرسة السيدة الفاضلة باسمة دويري والكادر الإداري وعضو مجلس التطوير السيد محمد دويري وممثلين عن المجتمع المحلي واولياء أمور الطلبة، حيث استقبلتهم الكشافة المدرسية بالتحية والهتاف.

وأكد العميد الكساسبة ان هذه الحديقة تمثل انموذجاً مصغراً يحاكي تجربة المشاة اليومية لخلق الوعي المجتمعي لدى الطلبة للحد من حوادث الدهس أمام المدارس وتعليمهم على كيفية قطع الطريق بطريقة آمنة وسليمة .

وتحدثت الطلافحة مبينة أهمية خلق توعية مرورية لدى طلبة المدارس، وتطرقت للسلوكيات الخاطئة للمشاة والسائقين وكيفية تجنبها.

وشرح مندوب المعهد المروري الاردني مكونات الحديقة المرورية ، التي تضمنت( شوراع منظمة باشارات مرورية وممرات للمشاه وشواخص)،وتم تجهيز الحديقة المرورية لتدريب الطلبة على عناصر السلامة المرورية للوقاية من حوادث الطرق وتعلم أسس الثقافه المرورية تحت إشراف وتنسيق المعهد المروري الاردني.

وتهدف الحديقه إلى تعليم الطلاب في المراحل العمرية المختلفة بأساسيات التعامل مع الشارع وعبور الطريق من المكان المناسب والامن.

حيث استعرض الزوار والحضوركل ما قدم في الحديقة المرورية ، بعدها تم زيارة حديقة المدرسة الزراعية والتي تضمنت العديد من النباتات الطبية ونباتات الزينة والتي قدمت بمشاركة الطالبات والمجتمع المحلي ، وكان هناك زاوية وجلسة تراثية خاصة بالتراث والفلكلور الشعبي صممت من إعادة التدوير.

بعدها تم افتتاح معرض ومشغل إنتاج الملابس واعادة التدوير ،الذي تضمن العديد من الملابس النسائية والبيتية وملابس الأطفال حديثي الولادة، والذي كان من تصميم طالبات الاقتصاد المنزلي تحت إشراف وتدريب المعلمات.

وفي الختام شكرت الطلافحة مديرة المدرسة ممثلة بكادرها الإداري والتدريسي على مثل هذه المبادرات الهادفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى