الأمن العام: فقدان السيطرة سبب حادثة تدهور حافلة في سلحوب

اَفاق نيوز – أدى تدهور حافلة ركاب على الطريق الرئيسي بين عمّان وجرش، الأربعاء، إلى وفاة خمسة أشخاص وإصابة 35 آخرين بجروح ورضوض، ومنها 5 إصابات بالغة، وفق الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي.

وأوضح في بيان لاحق مقتضب، أنّ لجنة التحقيق المرورية المشكلة من إدارة السير أنهت تحقيقاتها المرورية في حادثة تدهور حافلة نقل الركاب في منطقة سلحوب، وخلصت إلى أن سبب الحادث ناتج عن فقدان السيطرة الناتج عن الانزلاق وستتم إحالة القضية للقضاء.

وقال السرطاوي، في بيانه التفصيلي، إنه جرى إجلاء الوفيات وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبه لتلقي العلاج اللازم لهم، موضحا أن الحادث كان لحافلة نقل ركاب على طريق سلحوب أدى إلى انحرافها عن الطريق العآم إلى احد الأودية، مقابل غابة الشهيد وصفي التل تحديدا منتصف نزول سلحوب.

وأشار إلى أن العاملين في الميدان من السير والدوريات الخارجية، ومديرية شرطة البلقاء وصلوا إلى الموقع فور تلقي البلاغ وعملوا على تنظيم حركة السير وتسهيل عمليات الإسعاف والإنقاذ.

النقيب عامر الصمادي من غرفة عمليات الدوريات الخارجية، قال لـ “المملكة”، إن إدارة الدوريات الخارجية أبلغت في الساعة 07:20 دقيقة من صباح الأربعاء بتدهور وفقدان سيطرة وانحراف حافلة ركاب واستقرارها في أسفل منحدر وادي على طريق إربد عمان مقابل غابة الشهيد وصفي التل منتصف نزول سلحوب باتجاه الشمال.

وأضاف أنه جرى تحريك دوريات للموقع وعاملين ذوي اختصاص إلى موقع الحادثة، موضحا أنه جرى تقديم إسعافات أولية للمصابين في الموقع ثم نقلهم إلى مستشفى السلط الحكومي ومركز صحي عين الباشا.

وأشار الصمادي إلى أن الحادث غير معيق للحركة المرورية، باستثناء إعاقات أحدثها بعض السائقين الفضولين، موضحا أن “دقيقة تنقذ حياة مواطن”.

ووصلت إلى مستشفى جرش الحكومي، 3 وفيات و23 إصابة؛ 5 منها وصفت بـ “السيئة” والباقي متوسطة، وفق مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم.

وقال العتوم لـ “المملكة”، إن تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بالحادث جماعية داخل مستشفى جرش الحكومي، ويتم حاليا إعادة تقييم للحالات التي وصلت المستشفى، وسيتم تحويل الحالات التي يتطلب تحويلها إلى مستشفيات أخرى.

وأشار إلى تحويل 6 إصابات من الحادث إلى مستشفيات أخرى؛ 3 حالات على الملك عبدالله المؤسس و3 حالات أخرى إلى مستشفى الأميرة بسمة في إربد، من ضمنها السائق.

وتعمق الأربعاء، تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة على المملكة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل واضح، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون غزيرة على فترات في بعض المناطق يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مع فرصة لهطول زخات من المطر في أجزاء من المناطق الشرقية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة بما فيها البحر الميت، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب تشكل الضباب والغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطولا مطريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى