بينها شحن المركبات منزليًا .. التعرفة الاختيارية ترفع أسعار الكهرباء بالذروة وتخفض خارجها

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، أنّ قرار اعتماد تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن الاختياري، ترفع أسعار الكهرباء في أوقات الذروة وتخفضها في أوقات خارج الذروة.

وقال السعايدة، في حديثه مع عمون، إن القرار يرفع سعر كيلو واط في عدادات شحن المركبات المنزلي خلال أوقات الذروة إلى 150 فلسًا، بعدما كان 112 فلسًا، في حين سينخفض سعر الكيلو الواحد إلى 90 فلسًا خارج أوقات الذروة.

أما محطات شحن المركبات/ العامة، قفد تقرر رفع سعر الذروة إلى 150 فلسًا خلال الذروة، و90 خارج الذروة، بعدما كانت 112 فلسًا في السابق.

وأضاف، أن القرار أيضا شمل القطاع الصناعي المتوسط، حيث سيكون سعر الكيلو خلال أوقات الذروة 88 فلسًا، وخارج الذروة 60 فلسًا، بعدما كان 68 فلسًا خلال النهار، و65 خلال ساعات الليل.

وأكد السعايدة أن الهدف وراء اعتماد القرار “الاختياري” إلى الابتعاد عن أوقات الحمل الكهربائي التي تكون ما بين الخامسة مساءً لغاية الحادية عشر ليلًا.

ولفت إلى أن القطاعات التي شملت القرار (الصناعي المتوسط، ضخ المياه، عدادات شحن المركبات المنزلي، وشحن المركبات / المحطات العامة).

ونوه إلى أن الهيئة ستقوم بعد انتهاء المدة الزمنية البالغة ستة شهور بإعادة الدراسة وبحث مدى تطبيق “الذروة” على قطاعات أخرى.

وتاليا القرار:

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى