العثور على جثث 4 ضحايا للسيول الأخيرة في الجزائر

اَفاق الإخبارية –  أعلنت الحماية المدنية في الجزائر العثور على جثث 4 أشخاص فقدوا جراء السيول التي اجتاحت ولاية سعيدة شمال غرب البلاد قبل أيام.

وكشفت الحماية المدنية في ولاية سعيدة، الأحد، عن العثور على جثث 4 ضحايا أبلغ عن فقدانهم جراء الفيضانات بعد عمليات بحث وتمشيط واسعة.

وجاء في بيان للحماية المدنية بالولاية أنه تم العثور على الضحية الأولى في منطقة الرفافسة التابعة لبلدية عوف دايرة معسكر.

وتعود الجثة الأولى المكتشفة إلى طفل يبلغ من العمر 12 عامًا، وينحدر من قرية سيدي ميمون بلدية عين السلطان دائرة اولاد إبراهيم.

أما الضحية الثانية فيبلغ من العمر 37 عاما، ويقيم في منطقة بخالد بلدية أولاد ابراهيم، وجرى العثور عليه في منطقة حشاد بقرية خريشفة.

فيما كانت الضحية الثالثة لفتاة تبلغ من العمر 22 عامًا، وكانت على متن سيارة حين جرفتها السيول بمنطقة طواهرية ببلدية أولاد إبراهيم.

وعثرت الحماية المدنية كذلك على الضحية الرابعة في المنطقة نفسها، وهي لفتاة تبلغ من العمر 17 عاما.

فيضانات وسيول الجزائر
وقبل أيام، شهدت مدن ساحلية في الجزائر هطول أمطار غزيرة، تحولت لاحقًا إلى فيضانات وسيول، وتخللتها وقائع مأساوية.

وتسببت الأمطار والسيول في انقطاع التيار الكهربائي وغلق الطرقات ببعض المدن، فيما حاصرت المياه بعض المواطنين بولاية تيبازة وغرب الجزائر العاصمة.

وأعلنت الحماية المدنية في الجزائر العديد من التدخلات في عدد من ولايات البلاد لمساعدة السكان، دون تسجيل خسائر بشرية، وفق وكالة الأنباء الجزائرية.

وقال المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية، نسيم برناوي، إن الهيئة تدخلت على مستوى بعض الولايات، خاصة في الجزائر العاصمة وتيبازة وتبسة.

(العين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى