افاق الاخبارية

اختتمت في محافظتي المفرق وإربد، الاثنين، ورشات عمل بعنوان “حواريات مع صناع القرار”، شارك فيها عدد من مديري المديريات التابعة للمحافظتين، للتركيز على دور السلطات المحلية في تقديم الخدمات واحتياجات الشباب.

وتركزت محاور الورشات على بناء جسور علاقات إيجابية فاعلة بين الشباب وصناع القرار؛ لتسليط الضوء على دور السلطات المحلية في تقديم الخدمات والاحتياجات الشبابية، وللخروج بخطة شمولية لإشراك الشباب في عمليات صنع القرار.

المشروع، يهدف إلى تمكين القيادات الشبابية الأردنية، وبناء جسور تعاون مع السلطات المحلية من خلال تأسيس نموذج دور المنصات القيادية الشبابية في 7 محافظات في المملكة،  التي تعمل بدورها على دعم وتمكين الشباب الأردني للمشاركة بالحوكمة المحلية، إضافة إلى خلق مساحة آمنة تجمع صناع القرار المحليين والشباب للعمل على مبادرات تنموية في كل من المحافظات المستهدفة.

ونفذ المشروع في 7 محافظات بالتعاون مع وزارة الشباب، من خلال مؤسسات مجتمع مدني (نادي إبداع الكرك على محافظتي الكرك، والطفيلة، ومركز الثريا للدراسات والتدريب في محافظات الزرقاء، عمّان، ومأدبا ، وفي المفرق وإربد من خلال مؤسسة رفد المعرفة للتنمية والتدريب.